حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

تحت شعار كفاياك فضول خليك مسئول.. طلاب إعلام القاهرة يطلقون حملة بعنوان “سكريتا”

أطلق طلاب جامعة القاهرة بقسم العلاقات عامة والإعلان حملة بعنوان “سِكريتا” لتوعية الناس بضرورة التمسك بخصوصيتهم والمحافظة عليها ورفض كل أنواع التدخل والعمل على الحد من ظاهرة التطفل والمحافظة عليها ومساعدة الناس في كيفية التعامل مع الأشخاص الفضولية.

وقال طلاب المشروع إن السبب من وراء اختيار مناقشة هذا الموضوع، هو ظهور العديد من جرائم انتهاك الخصوصية على مواقع التواصل الاجتماعية وفي الحياة الشخصية، وإن الخصوصية حق تكفله شرائع حقوق الإنسان، وتتصل بحقوق جوهرية أخرى كحق التعبير وحرية الرأي.

ومع تطور تكنولوجيا المعلومات وما تبع ذلك من تطورات طالت الخصوصية، فإن الموضوع أصبح واحد من أكثر  المواضيع حقوق الإنسان إلحاحًا وحضورًا في منابر النقاش في عصرنا الحالي، وأن لكل إنسان حق في حرمة مسكنه بوصفه مجالًا من مجالات حياته الخاصة، فلا قيمة لحرمة الحياة الخاصة ما لم تمتد إلى مسكنه الذي يهدأ فيه ويحيا فيه ويودع فيه أسراره، فبدون حرمة المسكن تكون الحياة الخاصة مهددة غير آمنه.

وانطلقت الحملة برعاية عميدة كلية الإعلام، الدكتورة هويدا مصطفى وتحت إشراف الدكتورة داليا محمد عبدالله، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة نرمين عجوة ويعاونهم نوران عبد الرحمن.

شعار حملة سكريتا

قد يعجبك ايضا