حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

الخشت يعلن تحمل جامعة القاهرة توفير لقاح كورونا للجيش الأبيض

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تتحمل تكاليف تطعيم المنتسبين إليها من الفئات ذات الأولوية باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

يعتبر ذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة، وتدعيم جهود الدولة في المساهمة لتوفير لقاحات فيروس كورونا بالمجان للفئات المستهدفة.

وأوضح الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة خاطبت وزارة الصحة والسكان رسميًا منذ فترة مبكرة، لتوفير لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية والتمريض بمستشفيات جامعة القاهرة، والأساتذة والعاملين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف الخشت، أن مبادرة الجامعة لتوفير اللقاح للعاملين، نابعة من حس وطني ودور مهم يجب أن تقوم به المؤسسات المصرية الحكومية والخاصة على السواء.

وأشار إلى أنه يجب على الجميع الوقوف وراء الحكومة، لعبور مصر من جائحة كورونا بأمان، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء على كافة المستويات.

وتابع، أن الجامعة ستخاطب أيضًا صندوق تحيا مصر، والذي سيمول مشروع مصر للتطعيم ضد فيروس كورونا، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك للتأكيد على تحمل الجامعة تكاليف تطعيم العاملين بها.

وطلب رئيس جامعة القاهرة، من الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في إطار التعاون الوثيق بين الجامعة والوزارة، بأن تضع الجامعة على قامة أولويات توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا في أقرب وقت.

وأكد الخشت، أن جامعة القاهرة وضعت خطة، مكنتها من إدارة أزمة تفشي فيروس كورونا بكفاءة ومراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية على جميع المستويات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة كانت من أوائل المؤسسات التي وضعت آليات صارمة لإدارة المستشفيات الجامعية للحفاظ على الأطقم الطبية والعاملين بها.

قد يعجبك ايضا