في عيد ميلاد الفنانة شمس البارودي الـ 75.. لحظات مضيئة في حياتها

تحتفل اليوم الفنانة شمس البارودي بعيد ميلادها الـ 75 والتي ولدت في مثل هذا اليوم منذ عام 1945.

بداية حياة شمس البارودي

تعد  البارودي من أصول سورية، وبدأت حياتها الفنية في دراسة معهد الفنون المسرحية، وتزوجت من الفنان حسن يوسف في عام 1972، وأنجبا 4 أطفال وهما ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله.

أهم أعمال شمس البارودي الفنية

بدأت حياتها الفنية في أول مسلسل تلفزيوني لها بعنوان “العسل المر”، ومثلت العديد من الأفلام مع زوجها مثل فيلم الجبان والحب عام 1975.

وقدمت أيضًا العديد من الأعمال التمثيلية والأفلام منها، “عالم الشهرة، اتنين على الطريق، الطيور المهاجرة، واحدة بعد واحدة ونص، كفاني يا قلب، حب على شاطئ ميامي، رحلة العمر، فندق السعادة، شارع الملاهي، هي والشيطان، آخر العنقود، دموع بلا خطايا، المجرم، شاطئ الحب، المطلقات، الجبان والحب، المرأة التي غلبت الشيطان، رحلة حب”.

حقيقة ارتداء شمس البارودي الحجاب

قررت الفنانة شمس البارودي في عام 1985، بعد عودتها من أداء العمرة، اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، ثم ارتدت بعد عدة سنوات النقاب، ثم عادت لارتداء الحجاب مرة أخرى.

وترددت العديد من الشائعات حول عودتها للتمثيل من جديد، وهي من الشائعات التي نفاها زوجها حسن يوسف في أكثر من مناسبة.

شمس البارودي وأدوارها التي عرفت بالإغراء

وعٌرفت في بداية مشوارها الفني بأدوار الإغراء التي قدمتها بمجموعة من الأعمال السينمائية، من أبرزها “عالم الشهرة” و”كفاني يا قلب” و”شاطئ الحب” و”مكان الحب” و”المرأة التي غلبت الشيطان” و”امرأة سيئة السمعة” و”فندق السعادة” و”فرقة المرح” و”فارس بن حمدان”.

 

اضف تعليق