حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

في عيد ميلاد صفاء أبو السعود.. تعرف على أبرز أعمالها الفنية

تحتفل اليوم الفنانة صفاء أبو السعود بعيد ميلادها الـ 69 والتي ولدت في مثل هذا اليوم منذ عام 1950.

بداية حياة صفاء أبو السعود

ولدت صفاء أبو السعود بمدينة المنصورة لأب ظابط شرطة، وبدأت حياتها في الالتحاق بدراسة معهد الكونسرفتوار وحصلت على الدبلوم من المعهد عام 1967، وحصلت عام 1972 بدبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، وتزوجت من أكبر رجال الأعمال ومالك شبكة راديو وتلفزيون العرب ART وهو “صالح كامل”.

أهم أعمال صفاء أبو السعود الغنائية

نجحت الفنانة صفاء أبو السعود في توصيل صوتها العذب للكثير من الأطفال من خلال أغانيها التي تميزت بالألحان المبهجة التي رسمت البسمة على وجه المستمعين ومن أبرزها، “يا أصحابي وصحباتي، في الكتب قرينا، وردي وردي، أتوبيسنا، سكر قراقيش، فتحي يا وردة، كل سنة وإنتو واحنا، ماما هدية، يا ماما يا حلوة ربنا يزيدك”، وغيرها من أغنيات الأطفال، كما قدمت بجانب الأغنيات الخاصة بالأطفال أغاني مبهجة خاصة بالمناسبات والأعياد وأهمها أغنية “أهلًا بالعيد”.

أهم أعمال صفاء أبو السعود السنيمائية

هي والرجال، هو والنساء، لالا يا حبيبي، رضا بوند، أوهام الحب، المتعة والعذاب، عماشة فى الأدغال، عندما يغني الحب، السلم الخلفي، البنات والحب، الزواج السعيد.

كما قدمت أعمالًا مسرحية ناجحة مثل “أجمل لقاء فى العالم، أولادنا فى لندن، موسيكا فى الحي الشرق، ومن أعمالها فى الدراما التليفزيونية إلا دمعة حزن، النهر والتماسيح، ملكة من الجنوب، غوايش، الخيزران، هي والمستحيل، برج الحظ”.

 

قد يعجبك ايضا