عزت أبو عوف في ذكرى وفاته الأولى تعرف على أسرار حياته

تحل اليوم 1 يوليو الذكرى الأولى لوفاة الفنان القدير عزت أبو عوف الذي رحل عن عالمنا العام الماضي عن عمر ناهز الـ 70 عامًا، بعد صراع مع المرض حيث قضى قبل وفاته مدة طويلة في المستشفى على خلفية معاناته مع مشكلات في الكبد والقلب ومرض في الأعصاب.

كانت الأيام الأخيرة للفنان عزت أبو عوف قد شهدت عدة إشاعات حول حياته أبرزها، أنه أوصى بحرق جميع أفلامه بعد وفاته، الأمر الذي قام الفنان بنفيه من خلال فيديو على الصفحة الرسمية لزوجته “أميرة أبو عوف“، والذي وضح فيه أنه تم تحريف كلامه بعد أن عبر أثناء تكريمه في مهرجان “نجم العرب” عن سعادته بتكريمه وهو على قيد الحياة قائلًا :”كرموني وأنا عايش ولو عايزين تحرقوا أفلامي بعد ما أموت مش مشكلة”.

عن حياة عزت أبو عوف

ولد الفنان عزت أبو عوف 21 أغسطس عام 1948 بالقاهرة، وتخرج من كلية الطب، وهو ممثل وموسيقار مصري كانت بداية شهرته الفنية عندما أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة “الفور أم” التي حققت نجاحًا كبيرًا في الثمانينات.

كانت هناك العديد من التصريحات الصحفية للفنان عزت أبو عوف حول حياته، بجانب تصريحات زوجته “أميرة أبو عوف” في ذكرى وفاته عن هواياته، أبرزها حبه لشراء الانتيكات واللوحات النادرة واقتناء السيارات القديمة.

حيث صرح الفنان عزت أبو عوف من قبل أنه قام بشراء سيارة الرئيس “جمال عبد الناصر”، التي انتقلت ملكيتها له عن طريق جراچ الرئاسة، لأنه كان صديقًا حميمًا للمهندس “عبد الحكيم جمال عبد الناصر” منذ أن كان والده رئيسًا لمصر، كما أنه اقتنى أيضًا سيارة زوج كوكب الشرق “أم كلثوم“.

وأضافت زوجته في تصريحاتها، أنه كان لا ينام إلا إذا شاهد فيلم لإسماعيل ياسين أو كارتون ” توم أند چيري”، كما أنه كان يحتفظ بكل مجلات الحكايات منذ أن كان طفلًا ويضعهم في مكتبته، وتابعت أنه كان منظم جدًا في طقوس يومه ويجب أن ينام 8 ساعات لا ينقصهم دقيقة وإلا تعكر مزاجة.

أبرز أعمال الفنان عزت أبو عوف

تاريخ عزت أبوعوف الفني حافل بكثير من الأعمال المتنوعة فقد شارك في أكثر من 100 عمل فني سواء في الدراما أو السينما أو المسرح، فقد نالت أعماله إعجاب الكثير من جمهوره ومتابعيه ومن أبرز أفلامه، “عمر وسلمى” بأجزائه الثلاثة، عبود على الحدود، لا تراجع ولا استسلام، مطب صناعي، زنقة ستات، أيظن، إسماعيلية رايح جاي، حسن ومرقص، بخيت وعديلة، السفارة في العمارة، وغيرها من الأفلام الناجحة.

ومن أبرز أعماله الدرامية مسلسل، عفاريت عدلي علام، قضية نسب، الملك فاروق، شيخ العرب همام، عباس الأبيض في اليوم الأسود، أنا قلبي دليلي، لحظات حرجة، كما أنه شارك أيضًا في العديد من الأعمال المسرحية أبرزها مسرحية “بودي جارد” مع الزعيم عادل إمام.

اضف تعليق