حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

وفاة الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة

أعلن وليد مشالي، نجل الدكتور محمد مشالي والمعروف باسم طبيب الغلابة عن وفاة والده منذ قليل، على أن تكون الدفنة في صلاة الظهر.

من هو الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة

الدكتور محمد مشالي الذي لقب بطبيب الغلابة لقيامه بالكشف بالمجان لكل محتاج ومساعدة الأخرين في الحصول على الدواء، وأوضح الدكتور محمد مشالي أنه يرفض أن تتحول مهنة الطب إلى استثمار.

وأوضح أن سعر الكشف للقادرين هو 10 جنيهات لا غير وهو سعر متدني مقارنة بأسعار الأطباء الأخرين، وعند سؤاله عن السبب علق قائلا:”أنا طبيب ولا أعمل بذمتين، الغير قادر فوق رأسي، والقادر عليه توجيه أموال الكشف الباهظ للفقراء والغلابة”، لافتا إلى أن هدفه ليس الاستيلاء على مرض الزملاء الأطباء ولكن يعمل من أجل الفقراء.

كما أوضح الدكتور محمد مشالي الملقب بطبيب الغلابة بمحافظة الغربية أن الأطباء القدامى لم يكونوا يسعون إلى المادة، ولكن دائما يسعوا لخدمة المرضى، لافتا إلى أن أحد أساتذته الكبار خلال دراسته بطب قصر العيني قال للطلاب خلال إحدى المحاضرات: “اللي فيكوا يحب يعمل فلوس يروح يشتغل في الاستيراد والتصدير.. مهنة الطب ليست مهنة جمع مال، ولكنها مهنة إنسانية تتمتع بالضمير الحي والتأني واليقظة وإعطاء كل مريض حقه وكل الاهتمام والرعاية حتى لو كان غير قادر على الدفع”.

وطالب الدكتور محمد مشالي أثناء تكريمه في حفل بمحافظة الغربية، بأن يتم إعطاء كل مريض حقه وعلى جميع الأطباء أن يراعوا ضمائرهم في عملهم، وعليهم أن يراعوا أن هناك قطاعا كبيرا من الأهالي غير قادرين على أسعار الأطباء الباهظة.

قد يعجبك ايضا