5 وصفات من القرنفل لمعالجة مشاكل الشعر

مشاكل الشعر وتساقطه، من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء، ولحل هذه المشكلة، الحل في القرنفل حيث يعمل على نمو خصلات الشعر، ويمنع تساقطها، ويجعل شعرك يتمتع بالقوة والطول والصحة.

يحتوي القرنفل على معادن كثيرة، والبوتاسيوم، الصوديوم، الفوسفور، فيتامينات مثل ج، أ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

فوائد القرنفل

يعالج تلف الشعر، كما أنه يحمي الشعر من التساقط، ومن ثم الإصابة بالصلع، يهدئ فروة الرأس، يعالج القشرة، يعمل على تحسين انتاج صبغة لون الشعر الأساسي الطبيعي، ومن ثم يقلل من حدوث شيب للشعر.

وصفات القرنفل

  1. للحصول على شعر ناعم وانسيابي، ولحل مشاكل الشعر الجاف والخشن، فضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من زيت القرنفل، وملعقة القرنفل المطحون، وبضع قطرات من زيت الخروع، وافركي رأسك بهذا الخليط، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين ونصف، واشطفيه بماء فاتر.
  2. اخلطي زيت القرنفل، مع زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، اتركيه على شعرك لمدة لا تقل عن ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
  3. ضعي بضع قطرات من زيت القرنفل من 6 ل 10 نقاط، إلى الشامبو الذي تقومين باستخدامه، ومن ثم فرك رأسك به، وغسله أثناء الاستحمام.
  4. للتخلص من الشعر الأبيض أو الشعر الرمادي، قومي بإضافة ملعقة ونصف من زيت الأوكالبتوس إلى نصف معلقة صغيرة من زيت القرنفل، وتدليك الشعر بها.
  5. عند نقع القرنفل، ووضع ماءه على الرأس، فأنها تفيد في علاج المناطق الصلعاء، كما أنها تمنع باقي الشعر من التساقط.

تحذيرات واحتياطات

عند استخدام زيت القرنفل أو القرنفل، يتم استخدامه على مساحة صغيرة من الشعر، حتى ندرك إذا كنت تعاني من حساسية اتجاهه أم لا.

عدم استخدامه بكميات كبيرة، ولفترات طويلة، حتى لا يسبب مشاكل في الجلد مثل حكة الجلد، والتهابه.

اضف تعليق