فوائد الكركديه الساخن للضغط ..تعرف عليه إذا كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع

يعد الكركديه أحد المشروبات المفضلة، لدى المصريين، فيتميز بطعمه الخفيف، الذي يرطب الجسم، ويعتبر من المشروبات الرئيسية على السفرة المصرية، في شهر رمضان الكريم، والذي عرف دائمًا بوجوب شربه بارد، حتى ينعش الجسم خاصةً بعد صيام يوم طويل في شهر رمضان، ولكن الدراسات والأبحاث، أثبتت أن الكركديه المغلي علاج مثبت ومفعل، لأصحاب الضغط المرتفع، لذا فلنتعرف على فوائد الكركديه الساخن للضغط .

فوائد الكركديه الساخن للضغط 

فوائد الكركديه الساخن للضغط تكمن فائدته في ضبط معدل ضغط الدم في الجسم، فهو يعمل على الحفاظ على توازن ضغط الدم، سواء إذا كان متناوله ليس من أصحاب الضغط المرتفع أو الضغط المنخفض.
ولكن إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم المستمر، أو كنت تعاني من مرض ضغط الدم المنخفض، فعليك تناول كوب من الكركديه الساخن، فيساعدك ذلك الكوب، على رفع مستوى ضغط الدم المنخفض.

لتحقيق فوائد الكركديه الساخن للضغط.. تعرف على طرق تحضيره 

يحضر كوب من الماء الساخن المغلي، ويضاف عليه ملعقة من الكركديه، ثم يغطى، ويترك ليبرد، ولكن لا تتركه في أي مبرد مثل الثلاجة، بل ليبرد في درجة حرارة الغرفة، لتستطيع فقط أن تتناوله.
وإذا كنت ترغب في تحضير كمية منه، فمع كل كوب ماء مغلي تضيفه، عليك بإضافة ملعقة من الكركديه.
يمكنك إضافة السكر، إذا كنت من محبي السكر، ويمكن استبداله بسكر الفركتوز، وهو سكر الفاكهة لتمتع بمذاق صحي، وغير مضر بجسمك.
وإذا كنت من أصحاب ضغط الدم المرتفع، أو تعاني من إرتفاع ضغط الدم بإستمرار، أو تعرضت لموقف عصبي، وشعرت بالتعب أو الصداع، الذي دل على إرتفاع ضغط دمك، فيجب ألا تتناول الكركديه الساخن، لأنك لن تنعم هنا بفوائد الكركديه الساخن للضغط، بل أنك ستتعرض لضرره، لأن أصحاب ضغط الدم المرتفع، يفضل شربهم للكركديه البارد.

طريقة تحضير الكركديه البارد 

يحضر الكركديه البارد، بنفس طريقة تحصير الكركديه الساخن للضغط، ولكن هنا يترك في أي مبرد.
أو من الممكن تحضيره بماء بارد، وهذه هي الطريقة الأفضل، أن تحضر مع كل كوب ماء بارد، تضيف ملعقة من ملعقة من الكركديه، ويفضل هنا إضافة ثلج، ثم نغطيه، ونضعه في الثلاجة حتي يتفاعل كاملًا مع الماء.

من فوائد الكركديه الساخن للضغط وللجسم 

  • أنه يزيد من سرعة دوران الدم، فيرفع من معدل ضغط الدم.
  • يحفز عمل خلايا المخ، يعطي الجسم نشاط وحيوية.
  • ييسر عملية الهضم، كما أنه يساعد الجسم على الشعور بالشبع.
  • يستخدم كمسكن من الآلآم الحيض عند النساء.

من فوائد الكركديه البارد 

  • يعالج مشاكل نزلات البرد، والكحة، والإنفلونزا.
  • يساعد هو أيضًا على تحسين عملية الهضم، يفضل تناوله للأشخاص المصابين بالإمساك.
  • يقلل من نسبة الكوليسرول في الجسم.
اضف تعليق