شاهد.. أهم الأسرار الغامضة في حياة الفنان يوسف الشريف (فيديو)

استضاف الإعلامي رامي رضوان الفنان يوسف الشريف، يوم الجمعة، على قناة “دي إم سي” المصرية.

وخلال المقابلة صدم الفنان يوسف الشريف جمهوره وكشف عن اسمه الحقيقي، وقال إنه “محمد إسماعيل” وإن المتداول هو مجرد اسم فني وشهرة فقط.

يوسف الشريف يوضح فكرة مسلسل النهاية

وكشف أن فكرة تقديم مسلسل خيال علمى، كانت مجرد صدفة ولم يكن ينوي التفكير بتقديم مسلسل خيال علمي، حيث اعتاد فى الفترة الأخيرة على القراءة والبحث لمعرفة إلى أين وصل الإنسان فى التكنولوجيا والاتصالات، بالإضافة لبعض معلوماتى مثل الذكاء الاصطناعي، خاصة وأن جميعا لدينا تصور لشكل الحياة فى المستقبل مثل العلامات الكبري يوم القيامة، ومن هنا جاءت فكرة تقديم مسلسل خيال علمى بعد مائة عام.

 

وتابع الشريف، “أول حد طرحت عليه الفكرة إنجي مراتي واندهشت فور سماعها، ولكنها تساءلت باندهاش كيف سيتم تنفيذ تلك الفكرة، وعندما بدأت الشرح لها بدأت تقتنع، ولكن جميع من حولي اقنعوني أنه من الصعب تنفيذ تلك الفكرة في البداية، ثم عرضتها على شركة الإنتاج، ولكن سرعان ما اقتنع وقال ما الذى يمنعنا من تقديم تلك الفكرة.

وأصبح الموضوع بالنسبة له تحدى كبير، ولا أستطيع أن أغفل دور مؤلف المسلسل فالفكرة هى العظمى الرئيسية للموضوع، وهو من كون الباقي وبذل مجهود كبير”.

وأوضح الفنان يوسف الشريف أن المسلسل كان تحدي كبير لوجود تخوف من أن لا يتقبل المشاهدون هذا النوع من الأعمال ولكنها مغامرة كان يخوضها منذ سنوات بدأها بمسلسل “رقم مجهول” لأنه كان مختلفا تماما عن أي عمل آخر حينها، مشيرًا إلى أن فكرة المسلسل جاءت له فجأة ولم يكن يضع في حسبانه أن يقدم مسلسل خيال علمي.

مسلسل النهاية مش سياسي

وعندما سأله الإعلامي رامي رضوان عن رد فعل الصحافة الإسرائيلية على مسلسل النهاية، رد قائلا:”معني إن جهات كبيرة زي دي تكتب عن المسلسل دي حاجه حلوة طبعا، بس كنت أتمنى أنهم يتكلموا عن حاجة تانية والموضوع غريب وعليه علامات استفهام، مش مستوعب أن وزراة داخلية بلد ما تكلف نفسها وتصدر بيان رسمي بسبب مشهد في مسلسل، هذا أمر غريب وأعتقد أنه لم يحدث في التاريخ، والمسلسل مش سياسي”.

وأضاف الفنان يوسف الشريف: “أولادي عبد الله وعبد الرحمن وجنى شاهدوا مسلسل النهاية وكان أول عمل يتابعوا لي وتمنوا أن أكون روبوت مثل زين”.

وأكد الشريف أن مسلسل “النهاية” من المفترض أن يكون له جزء ثاني، ولكن هذا لا يعني أنه سيكون في الموسم المقبل لأنه لا يحب أن يدخل في أعمال اعتمادًا على نجاح العمل الذي سبقه.

كما وضع أن  فيروس كورونا المستجد أثرت بشكل كبير على المسلسل وطريقة تنفيذه لأنه أصعب من أي مسلسل وكان بحاجة إلى وقت كبير حتى يظهر بشكل متميز للجمهور لأنه خيال علمي وله علاقة بـ”اسم البلد”.

وكشف لنا أيضا عن الرقم المجهول في حياته، قائلا: “المجهول في حياتي عموما السياسة لا أحب الحديث أو النقاش فيها  لأنها بعيدة كل البعد عن دراستي”، وموكدًا على حبه للنجم الكبير محمد صلاح، قائلا: “محمد صلاح.. أنا أفتخر بإنه مصري وأيضا أفتخر بالهضبة عمرو دياب وبالزعيم عادل إمام وغيرهم من الأسماء الكبيرة أفخر بأنهم مصريون.

رأي يوسف الشريف في المشاهد الساخنة والقبلات

وأبدى يوسف الشريف رأيه عن رفضه المشاهد الساخنة والقبلات في الأعمال الفنية، قائلا: “أنا مبستريحش خالص ودا مش لطيف بالنسبالي لما يبقا في مشاهد ساخنة أو قبلات في أعمالي، وبكتب دا فالعقود، وده مش جديد، وبعمله من 10 سنين، ويهمني أوي إن المشاهد وهو بيتفرج ميضايقش من أي حاجة”.

مسلسل الاختيار

تحدث الشريف عن مسلسل الاختيار، مؤكدا أن المسلسل بالنسبة له أكبر من أنه فكرة مسلسل، مشيرًا إلى أنه يتمنى تقدم كل عام قدوة جديدة خاصة أن الشباب يحب مشاهدة الأعمال البطولية التي تبرز صاحبها القدوة، مضيفا: تابعت قليلا من مسلسل البرنس والفتوة وكلها أعمال جيدة”.

اضف تعليق