خطوات برد الأظافر بطريقة صحيحة

هايدي سيد
يعد الحفاظ على شكل الأظافر و جمالها من علامات الجمال التي تهتم بها كل سيدة، فالاعتناء بها لا يقل أهمية عن الإهتمام بالبشرة، فتحافظ كل فتاة وإمرأة، على شكل أظافرها، ونظافتها، ومرونتها، وتطييلها، و طلائها، والقيام دائمًا ببردها لتنسيقها مع شكل اليد.

وإليك سيدتي فيما يلي بعض النصائح التي سوف تقومين بها قبل، وأثناء، وبعد برد الأظافر:

 

1- اختاري المبرد الخشبي أو المصنوع من الفوم :

من أهم الخطوات قبل التفكير في برد أظافرك في المنزل، هي اختيار المبرد المناسب، فاحرصي سيدتي على اختيار المبرد الخشبي الناعم، أو المصنوع من الفوم، وابتعدي عن المبرد المعدني تمامًا، وذلك لما يسببه من إضعاف لأظافرك، وتقشيرها و تقصفها.

2-لا تقومي ببرد أظافرك وهي مبللة :

احرصي على ألا تقومي بعملية البرد وأظافرك مبللة بالكامل، بل قومي بعملية تهيئة لأظافرك أولًا قبل استخدام المبرد، وهي أن تغمري أظافرك في وعاء به مياه دافئة وصابون لمدة دقيقتين، ثم نظفيها بالفرشاة المخصصة لأظافرك لتنظيفها، ومن ثم اغسليها وجففيها جيد جدًا واتركيها تجف تمامًا.

3-قص الأظافر:

قومي بقص أظافرك إذا كنت تريدين تقصيرها باستخدام القصافة وليس المبرد، فالمبرد يستخدم فقط لتنسيق وتشكيل الأظفر وليس لتقصيرها، وإذا كنت ترغبين في القص، قومي بقص الأظفر من طرفيه، و حاولي ألا تقصيه من المنتصف، ليعطيكي الطول الذي ترغبين به.

4- ابردي أظافرك في اتجاه واحد:

عند البدء في عملية البرد، احرصي على برد الأظفر في اتجاه واحد، فهمي من الأمور التي يجب أن تراعيها، وتجنبي برد أظافرك ذهابًا وإيابًا، فذلك سوف يسبب تقصفها وتكسرها فيما بعد، و الطريقة الصحيحة هي أن تبردي أظافرك من الأطراف إلى المنتصف، فقومي ببرد اليمين إلى المنتصف، والجهة الأخرى من اليسار إلى منتصف الأظفر.

5-امسكي مبرد الأظافر بطريقة صحيحة:

أثناء البرد أيضًا، لا تقومي باستخدام المبرد بشكل متعامد على الأظفر فهذا خطأ شائع، فضعي البرد بزاوية 45 درجة مع السطح السفلي للظافر، أي أميليه بزاوية خفيفة، مع الحرص على البرد في اتجاه واحد.

6-ابتعدي عن جلد أظافرك:

احرصي على الابتعاد عن جلد أظافرك أثناء البرد لكي لا يلتهب.

7- استخدمي زيت الزيتون:

قومي بغسل أظافرك بعد الانتهاء من عملية البرد، ثم ضعي زيت الزيتون على أظافرك لتقويتها، وإذا لم يتوافر لديك فيمكن استخظام كريم للترطيب بعد الانتهاء.

اضف تعليق