محسن يروي تفاصيل رحلة معرفة بدأت من مجلة ميكي مرورًا بالعراب

تنوعت منشوراته على “الفيس بوك” بين معلومات علمية، فلكية، وحكايات أثرية، وقصص عن ما وراء الطبيعة، بهذا المزيج استطاع محمد عبدالمحسن أن يكون واحدًا من مشاهير “السوشيال ميديا” ذوي المحتوى المفيد، فكان أول من حذر بانتشار كورونا في مصر والمصدر الأول لمعرفة أصل الحقيقة عند الكثيرين.

حصريات تحدث مع محمد عبدالمحسن ليروي لنا كواليس من حياته في الحوار التالي:

بدل ما استسلم لروح الإحباط استثمر وقتي في إني أفيد بيه الناس

بهذه الكلمات رد “محسن” عن سبب قراره لمشاركة الناس بعلمه، حيث استطاع خريج قسم الآثار كلية الآداب جامعة عين شمس، أن يحفر له أثرًا في عقول متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعدما اتخذ قرارًا منذ سبع سنوات باستثمار وقته في تنمية شغفه وهو قعيد الفراش لمدة 4 أشهر بعدما مر بحادثة تسببت في كسر ركبته.

قال محسن: “حصلتلي حادثة وركبتي اتكسرت، فكنت قعيد الفراش لمدة ٤ شهور، في الفترة دي مكنتش بعمل حاجة غير إني أقرأ أكتر، فجه في بالي إن بدل ما استسلم لروح الإحباط واليأس إني استثمر وقتي اللي في البيت في إني أفيد بيه الناس وأشاركهم في اللي أعرفه.. أنا أعرف حاجات كتير وبعرف أوصل المعلومه بسهولة فليه مضربش عصفورين بحجر؟ أفيد الناس والأقي لنفسي هدف في يومي”.

من مجلة ميكي إلى العراب

نشأ “محسن” وسط عائلة محبة للقراءة وبدأت معه عائلته رحلته مع المعرفة بمجلات “ميكي” وهو في السابعة من عمره، وتدرجًا وصل “محسن” لسلسلة ما وراء الطبيعة للدكتور أحمد خالد توفيق وتعلق به حتى أصبح يتمنى أن يكون مثله بسبب مشاركته له نفس الاهتمامات.

“من سن ٧ سنين بدأت انتبه للصور اللي في المجلات، فأهلي بدأوا يجيبولي ميكي وواحدة واحدة عرفت إن في حاجة اسمها ملف المستقبل ورجل المستحيل، فبدأت أتشد أكتر لحد ما عرفت الدكتور أحمد خالد توفيق في بداية ما وراء الطبيعة واتعلقت بقى من ساعتها عشان حسيته كان عنده نفس اهتماماتي”.

بالرغم من كونه واحدًا من مشاهير “الفيس بوك” ولكنه كشف أنه غير محب للأضواء والشهرة، واتخذ طريق الكتابة فقط لحبه لها ورغبة منه في إفادة الناس وذلك ما يجعله لا يخطط لمستقبله في الكتابة، وصرح لـ “حصريات” بإمكانية الاتجاه للمطبوعات في المستقبل، ولكنه حاليًا بدأ في نشر فيديوهات على قناتة الجديدة على موقع “اليوتيوب” في خطوة جديدة له.

وتابع محسن، “أنا بكتب عشان بحب الكتابة بس ويكفيني لو حتى شخص واحد بيستفيد من اللي بعمله، مش برسم خطوات معينة، أنا بكمل في اللي بعمله، وبدأت قناة على يوتيوب عشان أنقل الفيديوهات، ممكن قدام يبقى في حاجة مطبوعة لسه محدش عارف الخير فين”.

الميت مش اللي اتقفل عليه قبره.. الميت هو اللي اتقفل عليه عقله

نصح “محسن” الجميع بالبحث والتعلم، حيث وصف نفسه بالوسيلة التي تضع القاريء على أول الطريق، وشبه المتوقف عن التعلم والبحث بالميت الذي قفل عليه عقله.

اضف تعليق