أطعمة ومشروبات تزيد من شعورك بالجوع

أطعمة ومشروبات تشعرك بالجوع



إسراء فريد


هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تزيد من الشعور بالجوع، وبذلك تؤدي إلى تناول الكثير من الطعام الذي يزيد عن حاجة الجسم. 

أبرز الأطعمة والمشروبات التي تزيد من شعورك بالجوع:

المخبوزات: 

فالمخبوزات تزيد من شعورك بالجوع، وذلك لأن المخبوزات تحدث ارتفاع بسكر الدم وبالتالي يقوم الجسم بإطلاق كمية من الأنسولين والذي يسبب الشعور بالجوع. 

المخبوزات

الأطعمة الغنية بالسكريات: 

فتناول الحلويات بشكل عام يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام.


ولذلك ينصح باستبدال الأطعمة الغنية بالسكريات بالفواكه الصحية فهمي تحتوي على سكريات طبيعية، ولكن إذا رغبت في تناول الحلويات فينصح بتناول الأنواع التي تحتوي على كمية قليلة من السكر. 


الأطعمة الغنية بالسكر

الأطعمة الغنية بالملح:

زيادة الأملاح في الطعام يزيد من الشعور بالجوع، مثل المخللات والصلصات.


وسبب ذلك أن الجسم يستهلك طاقة كبيرة نتيجة زيادة نسبة الماء واحتباسه في الجسم نتيجة تناول نسبة كبيرة من الملح، وبالتالي تزداد الحاجة إلى تناول الطعام.


الأطعمة الغنية بالملح

المشروبات الغازية:

تؤدي المشروبات الغازية إلى شعور مؤقت بالشبع، ولكن يتجدد الشعور بالجوع مرة أخرى، بسبب احتوائها على السكريات التي تسبب ارتفاع مستويات السكر بالدم، فيقوم الجسم بإطلاق الأنسولين وتحطيم السكر للحفاظ على مستوياته بالدم.


كما أن تناول المشروبات الغازية أثناء تناول الطعام يؤدي إلى الشعور بالإمتلاء، ويتسبب هذا في تناول طعام بكميات أقل من حاجة الجسم، ولذلك يتكرر الشعور بالجوع فيما بعد.


المشروبات الغازية

العصائر المحلاة بالسكر:

تتسب العصائر المحلاة بالسكر في زيادة الرغبة بتناول الطعام لأنها ترفع مستويات السكر بالدم، وبالتالي يمكن أن تمنح الجسم شعور بالشبع لوقت طويل، ليزداد الشعور بالجوع فيما بعد.


ولذلك ينصح بتناولها بدون إضافة سكر، حيث تتمتع بالسكر الطبيعي المتوفر بها، ولا يفضل شراء العصائر الجاهزة لأنها غنية بنسبة كبيرة من السكريات.


العصائر المحلاة بالسكر

الوجبات السريعة: 

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة كبيرة من الأملاح، مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي وغيرها، وهو ما يجعلها تزيد الرغبة في تناول الطعام.


الوجبات السريعة

الأطعمة المعلبة: 

نظرا لإضافة الكثير من الأملاح للأطعمة المعلبة مثل الحساء وغيرها، وذلك للاحتفاظ بها لفترة طويلة دون أن تتلف، ولذلك فإن تناول هذه الأطعمة يزيد من الشعور بالجوع.

الأطعمة المعلبة

الفواكه المجففة والمعلبة: 

فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات التي تسبب الشعور بالجوع أيضا، ولذلك ينصح بتقليل تناولها قدر الإمكان.

الفواكه المجففة


قد يعجبك ايضا
اضف تعليق