دراسة بريطانية.. حقن الرجال بهرمون الاستروجين يساعد في مقاومة فيروس كورونا المستجد

دراسة بريطانية.. حقن الرجال بهرمون الاستروجين يساعد في مقاومة فيروس كورونا المستجد

رانيا عبد اللطيف

يراهن الأطباء على قدرة الجسد البشري على التصدي لفيروس كورونا المستجد، وذلك مع تأخر ظهور علاج ناجح أو لقاح واقٍ ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.


كشفت دراسة عن بعض الخبراء في بريطانيا، أن إعطاء الرجال المصابين بفيروس كورونا المستجد، الهرمونات الجنسية الانثوية “الاستروجين”، يعمل على تعزيز المناعة ومقاومة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، وجاء ذلك عقب إثبات أن النساء أكثر بقاء على قيد الحياة عقب الإصابة بكورونا، وفقًا لما نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.


وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة تأتي عقب إظهار بعض الأبحاث بأن الاستروجين الإنثوي، يساعد في محاربة فيروس كورونا المستجد. 


وفي سياق متصل، فإن مستشفيين في الولايات المتحدة يضعان الآن النظرية على المحك، مما يمنح الرجال الهرمون لفترة محدودة لمعرفة ما إذا كان يعزز أنظمتهم المناعية ضد كورونا أم لا، وذلك بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.


وكانت وكالة أبحاث الصحة العامة الإيطالية  قالت إن أكثر من 70% من وفيات البلاد كانت من الرجال.


وفي الشهر الذي سبقه، قال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن معدل الوفيات بين الرجال أعلى بنسبة 65% منه بين النساء.


وفي نيويورك، وهي واحدة من أكثر الأماكن تضررًا في العالم، وقعت أكثر من 60% من الوفيات بين الرجال.




ويذكر أن تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في مختلف أنحاء العالم، حاجز الثلاثة ملايين إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات جراء وباء “كوفيد-19” أكثر من 207 آلاف حالة وفاة.

دراسة بريطانية.. حقن الرجال بهرمون الاستروجين يساعد في مقاومة فيروس كورونا المستجد



وتعتبر الولايات المتحدة حتى الآن هي أكثر الدول  بالنسبة للإصابات والوفيات، حيث يقترب عدد الإصابات فيها من مليون إصابة “966 ألف إصابة”، أي نحو ثلث عدد الإصابات المسجلة في العالم، كما أنها أكثر الدول من حيث عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا الجديد، حيث وصل العدد إلى نحو 55 ألف إصابة، بحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق