رجيم “التفاح الأخضر” لخسارة الوزن في أسبوع

رجيم التفاح الأخضر



إسراء فريد


يعتبر التفاح الأخضر من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات، كما أن سعراته الحرارية منخفضة، وبالتالي فهو مثالي لفقدان الوزن.


هناك بعض الأطعمة التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ومنها التفاح الأخضر، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لتعزيز الصحة، كما أن سعراته الحرارية منخفضة عن مختلف أنواع الفواكه الأخرى، ويمتاز باحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.


رجيم التفاح الأخضر لا يعني تناوله فقط دون الأطعمة الأخرى، ولكنه سيكون أساسيا ضمن النظام الغذائي اليومي لزيادة الحرق وتقليل الشعور بالجوع، وبالتالي حدوث فقدان في الوزن بسرعة.

 

رجيم التفاح الأخضر

طريقة اتباع رجيم التفاح الأخضر:

  1. في الإفطار يمكن تناول 2 بيض مسلوق أو 4 ملاعق فول بالإضافة إلى ثمرة تفاح أخضر. 
  2. وبعد وجبة الإفطار بقليل تتناول نصف ثمرة تفاح أخضر لتساعدك في الشعور بالامتلاء وعدم الجوع حتى وجبة الغداء. 
  3. وفي وجبة الغداء يتم تناول طبق السلطة الذي يحتوي على مختلف أنواع الخضروات، بالإضافة إلى قطعة من اللحم أو ربع دجاجة أو سمكة واحدة مع 4 ملاعق من الأرز أو المكرونة، أو يمكن استبدالهما بنصف رغيف  خبز أسمر أو شريحة توست. 
  4. بعد الغداء بقليل يتم تناول النصف الثاني من ثمرة التفاح الأخضر حتى يأتي موعد وجبة العشاء. 
  5. وفي وجبة العشاء، يتم تناول علبة زبادي خالي الدسم مع ثمرة تفاح أخضر كاملة. 
  6. ولابد على مدار اليوم تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل بدون إضافة سكر لتعزيز عملية الحرق.
رجيم التفاح الأخضر

هناك العديد من المميزات لرجيم التفاح الأخضر ومنها:

  1. الحصول على العناصر الغذائية الهامة للجسم: حيث أن الرجيم يشمل مختلف أنواع الأطعمة سواء الخضروات أو الفواكه أو البروتين والحبوب. 
  2. عدم الشعور بالجوع لوقت طويل لأنه  يساعد في القضاء على الشعور بالجوع بين الوجبات وبالتالي عدم الحاجة إلى تناول أي أطعمة إضافية.الحصول على نتيجة جيدة خلال أيام قليلة حيث يمكن ملاحظة نتيجة هذه الحمية خلال أسبوع واحد من اتباعها، ويمكن تكرارها مرة أخرى دون قلق لأنها لا تسبب أي مشاكل صحية ولا تحرم الجسم من أي عناصر غذائية يحتاج إليها.
    رجيم التفاح الأخضر

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق