التمثيل يتحول لواقع في حياة يوسف فوزي

التمثيل يتحول لواقع في حياة يوسف فوزي

إسراء فريد


قرر الممثل يوسف فوزي عدم العودة للتمثيل مرة أخرى بعد إصابته بمرض الشلل الرعاش، وكان النجم يوسف فوزي قد جسد من قبل دور طبيب مريض بهذا المرض في مسلسل “أوبرا عايدة” عام 2000، وتحول هذا المرض من عمل درامي قام بتمثيله إلى حقيقه وواقع يحياه حيث أصيب به عام 2016. 
https://www.youtube.com/watch?v=07vnBrg4GvM&feature=emb_title


وقال الفنان يوسف فوزي أن حياته تغيرت كثيرا منذ إصابته بمرض الشلل الرعاش، كما أشار الفنان الكبير في حوار مع “اليوم السابع”، قائلا: “أنا نضجت أكتر بعد المرض وتقربت أكثر إلى الله ودائما أضع أمام عينى دعاء: ربنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه ونسألك حسن الختام”.

التمثيل يتحول لواقع في حياة يوسف فوزي



وأضاف أنه عُرض عليه أكثر من 10 عروض تمثيلية يجسد خلالها دور مريض شلل الرعاش ولكنه رفضها وذلك لأنه لا يريد العودة إلى مجال التمثيل مرة أخرى، وأنه منذ إعلانه لقرار اعتزاله أصبح يحلم بالعديد من الكوابيس التي يظهر فيها وهو غير قادر على حفظ السيناريو أو أن السيناريو قد ضاع وأنه لا يستطيع أن يجده، ووضح أن تلك الكوابيس تعد سببا قويا لجعله لا يريد التمثيل مرة أخرى، وأوضح الفنان يوسف فوزي أنه يستطيع المشي والتحرك في المنزل، ولكنه نادرا ما يخرج وأن ذاكرته بخير وأنه لا يريد أكثر من ذلك.


وما زال التعرف على أسباب قوية لحدوث هذا المرض أمر جدلي في عالم الطب، وأوضحت المجموعة الطبية الأمريكية  إلى أن هناك علة تساعد على حدوث شلل الرعاش، ولكن معرفة سبب إصابة الشخص بمرض الرعاش أمر غير معروف حتى الآن.

التمثيل يتحول لواقع في حياة يوسف فوزي



كما أوضحت المجموعة الأمريكية أن تعرض مريض الرعاش لمواد سامة أو عوامل بيئية قد يعزز من الإصابة بالمراحل المتأخرة للمرض، بالإضافة إلى الوراثة التي تعد ضمن أخطر عوامل الإصابة.


والمؤسف في الأمر أن هذا المرض لا يمكن علاجه ولكن من الممكن إجراء جراحة لتنظيم مناطق محددة فى الدماغ وتحسين الأعراض، وذلك لأن عند بالشلل الرعاش تتحطم الخلايا العصبية بالدماغ أو تموت، مما يؤدي لحدوث خلل في نشاط الدماغ والذي يؤدي بدوره إلى حدوث مرض الشلل الرعاش.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق