ما هي فوائد معجون الأسنان للبشرة؟ والاحتياطات اللازمة عند استعماله

ريهام عماد 
المعروف أن معجون الأسنان يُستخدم لتنظيف الأسنان وحمايتها من التسوس، ولكن الجديد أن معجون الأسنان له فوائد هائلة للبشرة أيضًا وخصوصًا للبشرة الدهنية. 

فوائد معجون الأسنان للبشرة الدهنية

  1. يعالج حبّ الشباب وآثاره؛ لاحتوائه علي كربونات الكالسيوم القادرة على امتصاص الزيوت والسموم التي تفرزها البشرة يوميًا نتيجة العوامل الجوية وأشعة الشمس، ويُستخدم بوضع كمية مناسبة على مكان الحبه، وتركها تجف، ثم تُغسل بالماء الفاتر. 
  2. يعالج التصبغات والبقع الداكنة الموجودة بالبشرة؛ لاحتوائه علي عناصر مبيضة ومضادات للبكتيريا، وذلك بوضع كمية من المعجون على مكان البقع والتصبغات، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسلها بالماء البارد. 
  3. يُخلص البشرة من الطفح الجلدي وتهيج واحمرار البشرة، بوضع المعجون على مكان الإصابة، وتركها لمدة نصف ساعة، وغسلها كما ذكرنا.
  4. يعالج الحروق من الدرجة الأولى، لكونه ملطف للبشرة ويمنع تهيج البشرة، وذلك بغسل الوجه بالماء البارد، ثم وضعه مكان الاصابة. 
  5. يُستخدم كمُهدئ للبشرة وإنعاشها، فيدخل في صناعته القرنفل وزيت النعناع، وكلاهما يعملان على تهدئة البشرة المحمرة، وتطهيرها من البكتيريا. 
  6. يحارب التجاعيد، فمعجون الأسنان غني بعنصر الزنك المُستخدم كمضاد للأكسدة الذي يحارب شيخوخة الخلايا، بالإضافة إلى كونه محارب جيد للفيروسات التي تهدد البشرة.
  7. يعمل على إزالة الرؤوس السوداء؛ لاحتوائه علي كربونات الكالسيوم المضادة للرؤوس السوداء، فيتم وضع كمية معقولة علي البشرة، وتركها خمس دقائق، ثم غسلها بالماء البارد. 
 فوائد معجون الأسنان للبشرة
 

 

هل يُستخدم معجون الأسنان مع كل أنواع البشرة؟

يستخدم معجون الأسنان مع البشرة الدهنية، ويُحذر من استعماله مع البشرة الحساسة؛ منعًا لتهيجها والتهابها. 
ومن الأفضل أن يتم وضع كمية معقولة علي اليد قبل استعماله في الوجه؛ لمعرفة آثاره على بشرتك، والتأكد من عدم احتوائه على كبريتات لوريل الصوديوم (SLS)، الذي يهدد صحة الحمض النووي في البشرة، لذا عليك التحقق من عدم احتواء معجون أسنانك على هذا العنصر.

 فوائد معجون الأسنان للبشرة

 

اضف تعليق