في ذكرى وفاة مارلين مونرو الشرق.. تعرف على حياة هند رستم



رانيا عبد اللطيف

يحل اليوم الخميس 8 أغسطس 2019، الذكرى الثامنة لرحيل النجمة هند رستم، أو مارلين مونرو الشرق كما لُقبت، والتي تركت لنا العديد من الأعمال الفنية الكبيرة في تاريخ السينما.

تمتعت الفنانة الراحلة إلى جانب جمالها الذي أسر قلوب الكثيرين بشخصية قوية عنيدة حتى أطلق عليها لقب “عند رستم”، ورغم أنها قامت بالعديد من أدوار الإغراء إلا أن فنها وإبداعها لم يقتصر على هذه الأدوار وإنما تنوعت أدوارها بين الكوميديا والتراجيديا وأدوار الأم والفتاة المثيرة وبنت البلد والراهبة.

الفنانة هند رستم


اسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، ولقبت من قبل النقاد “ملكة الإغراء”و”مارلين مونرو”، ولدت في 12 نوفمبر 1931 في حي محرم بك بالإسكندرية وكان والدها ضابط في الشرطة، ولدت لعائلة أرستقراطية مصرية تركية من أب تركي وأم مصرية.

وقدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية “اتمخطرى يا خيل” لمدة دقيقتين كـ”كومبارس” تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقًا، وبدأت رحلة النجومية في السينما.

واشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها “ملكة الإغراء” و”مارلين مونرو الشرق” لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم “حياتي عذاب” حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيًا.

وجاء قرار الاعتزال لعدة أسباب، منها تراجع السينما بشكل ملحوظ في نهاية فترة السبعينات وسيطرة سينما المقاولات، كما أن آخر فيلمين لها مع الوجوه الجديدة تضايقت بشدة من عدم الالتزام بالمواعيد خلال التصوير، وهو ما اعتبرته عدم احترام للمهنة، أما السبب الثاني في قرار الاعتزال فكان ميولها البيتوتية ورغبتها في التفرغ لرعاية أسرتها.

توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.


الفنانة هند رستم



قد يعجبك ايضا
اضف تعليق