المعهد العالي للسينما يعلن عن الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق به

هدير يسري

أعلن المعهد العالي للسينما عن فتح باب القبول للدفعة الجديدة لعام 2019/2020، من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها من الشهادات الأجنبية أو المؤهلات العليا.

بدأ المعهد باستقبال الطلاب من يوم السبت 3 أغسطس، حتى الخميس 29 اغسطس، بالشروط التالية:-

1- يقبل المعهد طلاب الثانوية العامة من العام الحالي وعامين سابقين 2017 ، 2018، بحد أدنى 65%، وأن لا يزيد عمر الطالب عن 22 عامًا في أول أكتوبر 2019.

2- يقبل الطلاب في جميع أقسام المعهد الثمانية الحاصلين على المؤهلات العليا، بشرط إتمام الخدمة العسكرية بشكل نهائي “للذكور”، وألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2019 عن 26 عامًا، للكليات النظرية التي بها الدراسة 4 سنوات، و28 عامًا للكليات العملية التي بها الدراسة 5، 6 سنوات.

•الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم:-

1- أصل وصورة كشف بدرجات الثانوية العامة، أو ما يعادلها من شهادات المعادلة، والثانوية الإنجليزية. 

2- أصل وصورة شهادة ميلاد.

3- أصل وصورة في حالة المؤهلات العليا للتجنيد، من أداء الخدمة، الإعفاء نهائي، الإعفاء مؤقت بسبب غير الدراسة، ضابط احتياط.

4- عدد 6 صور شخصية.

5- شراء ملف القبول من المعهد بمبلغ  600 جنيه.

6- شراء دمغة من المعهد.

7- شهادة قيد من الكلية، في حالة الحاصلين على الثانوية العامة، من عامي 2017، 2018.

8- أصل وصورة شهادة البكالوريوس أو الليسانس، في حالة الحاصلين على مؤهلات عليا.

•يقبل المعهد عدد 8 طلاب فقط في كل قسم من الثمانية أقسام وهم :-

سيناريو، إخراج، مونتاج، إنتاج، هندسة الصوت، هندسة المناظر، الرسوم المتحركة، التصوير.

يجب على الطالب اجتياز اختبارات القبول التي تكون على ثلاث مراحل، تبدأ الاختبارات يوم السبت الموافق 31 أغسطس، وتكون النتيجة يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر.

يفتح باب القبول في نظام التعليم الموازي بمصروفات دون شرط المجموع أو السن أو تاريخ الحصول علي الثانوية العامة، في بداية شهر سبتمبر، بعد غلق باب القبول بالنظام العادي، تبدأ اختبارات القبول بالتعليم الموازي، في يوم السبت الموافق 21 سبتمبر.

يُذكر أن الطلاب الغير المصريين يتقدمون عبر موقع إدارة الوافدين، ثم الحضور في بداية شهر سبتمبر لاستكمال الإجراءات واختبارات القبول، حيث تبدأ الاختبارات يوم 21 سبتمبر.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق