8 نصائح للحفاظ على الحب

هدير أحمد
نقدم لكم 8 نصائح للحفاظ على الحب بعد أن أصبحت فكرة استمرار الحب حتى النهاية في هذا العصر أقرب إلى الخيال وأصبحت قصص الحب التي تنتهي بالزواج عبارة عن مزحة بعيدة كل البعد عن الواقع، ومن الشائع الآن أيضًا أنه كلما مر وقت على العلاقة قل الحب حتى يتلاشى، وبالتأكيد أنه من الصعب تقبل هذا التغير الذي يطرأ على القلوب والمشاعر.

8 نصائح للحفاظ على هذا الحب واستمراره

  1. يبدأ الأمر منذ أول العلاقة، فيجب على الطرفين التأني قبل الإعتراف بحبهما لبعض ويجب التأكد من أن هذا المشاعر حقيقية حتى لا يكتشفون بعد ذلك أنهم تسرعوا في هذا القرار.
  2. الاحترام: وليس المقصود من ذلك احترام الألفاظ فقط بل احترام الآراء والمشاعر واحترام كل طرف للحالة النفسية الخاصة بالطرف الآخر.
  3. محاولة الحفاظ على الشغف الذي كان موجودًا في أول العلاقة أي استمرار الاهتمام بالتفاصيل واستمرار التعبير عن الحب وتغيير طرقه أيضًا، أي الاستمرار في كل شيء ساهم في تأسيس هذه العلاقة.
  4. التفاهم بين الطرفين والقدرة على إجراء حوار ناجح مهما كانت المشكلة فعلى أحد الطرفين أن يتناول حتى لا ينتهي النقاش بمشادة أو صراع ولا يتحول إلى نوع من المنافسة.
  5. تحمل المسئولية: أي إدراك أن الحب مسئولية وليس مجرد علاقة عابرة بل يجب تحمل مسئولية استمرار هذه العلاقة حتى النهاية.
  6. من أهم مبادئ العلاقات الناجحة هو (الحفاظ على الخصوصية) لأن أي مشكلة مهما كانت كبيرة ستظل بسيطة طالما أنها بين طرفين فقط وأي مشكلة مهما كانت بسيطة ستتحول إلى كارثة بمجرد تدخل أطراف أخرى.
  7. التماس الأعذار: فما أكثر العلاقات التي انتهت بسبب سوء تفاهم بسيط لم يتفهم فيه أحد الطرفين الآخر لذا، فعند حدوث أي مشكلة عليك أن تلتمس ٧٠ عذر لأن تلك هي القاعدة السائدة وعند نفاذ السبعين عذر فحاول التماس المزيد لأن هذا هو الحب.
  8. تذكر الوعود من وقت لآخر: فمهما بلغت المشاكل وأوشكت العلاقة على الانتهاء فتذكروا تلك الجملة التي طالما رددتوها سويًا (سنظل معًا للأبد)، وحاولا تذكر تلك اللحظات الجميلة التي قضيتموها سويًا، وقتها فقط سيتلاشى الغضب ويعود كل شيء كما كان.

كلها أساليب للحفاظ على مشاعر الحب كما بدأت ولكن في حالة فشل كل هذه الطرق فيمكن اعتبار أنه القدر وأنها إشارة أنكما لم تُخلقا لبعض فمن الممكن إنهاء العلاقة بنوع من الهدوء والإتفاق بين الطرفين مع بقاء الود.

اضف تعليق