هو صحيح القلب يحب مرة ميحبش مرتين؟.. اعرف الحقيقة

هدير أحمد
قالت شادية منذ سنين في أغنية “إن راح منك يا عين” إن القلب يحب مرة ميحبش مرتين أي أن الحب الحقيقي يأتي مرة واحدة في العمر وأي مشاعر أخرى تجاه أي شخص يمكن تفسيرها بأي طريقة باستثناء أنها حب.

هو صحيح القلب يحب مرة ميحبش مرتين ؟

لا هذا ليس صحيحًا، فمن الوارد جدًا أن يقع المرء في الحب أكثر من مرة وهذا لا يعني أن حبه الأول لم يكن حقيقيًا فمن الممكن جدًا أن يقع شخصين في حب بعضهما ويكون للنصيب رأي آخر، فهل هذا يعني أن كل طرف قد كُتِب عليه إكمال حياته وحيدًا؟

لا، بالتأكيد للحب الأول تأثير مختلف ولا يُنسى ولكن من الممكن أيضًا أن تقابل شخص جديد وتحب من جديد فهناك قصص لم تكتمل ولكن استطاع أطرافها إكمال حياتهما، كلٍ بمفرده أو كلٍ مع آخر.

كما أن هناك حالات أخرى تفرض على الإنسان أن ينسى حبه هذا مثل الخيانة أو الخذلان فهذه أسباب كافية لتحويل مشاعر الحب هذه إلى مشاعر باردة حتى وإن كانت مشاعر صادقة وينتهي الحب رغم كونه حقيقيًا.

ويقول إحسان عبد القدوس: “إن حبك الأول ليس حبك الأخير، ولكن حبك الأخير هو حبك الأول” وهذا يعني أن الإنسان أحيانًا يظن أنه قد وقع في الحب إلى أن يلتقي بشخص آخر يجعله يدرك أنه لم يكن حبًا وإنما كان مجرد وهم.

وعمومًا ليس هناك قاعدة محددة ولكن طبيعة القلوب هي التي تتحكم في هذا الموضوع فهناك من لا يسمح لنفسه بالوقوع في الحب مرة أخرى ويرى أن هذا نوع من التفاني والإخلاص في الحب وهناك من يؤمن أن الفراق سُنَّة الحياة فيقع في الحب أكثر من مرة، المهم أن هذا لا ينفي صدق المشاعر الأولى.

اضف تعليق