حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

تعرف على كلية التجارة جامعة عين شمس وأقسامها ومجالات العمل بها

رضوى محمد
كلية التجارة جامعة عين شمس هي كلية حكومية مصرية، ومقرها حي العباسية بالقاهرة بشارع الخليفة المأمون بالتحديد، مواجهة للحرم الجامعي ولحرم كلية الآداب، وعميدها الدكتور خالد قدري السيد.

اللغات المتوافرة في كلية التجارة جامعة عين شمس

تُعد كلية التجارة من أقدم الكليات بجامعة عين شمس، والتي تحتوي على عدة لغات للتدريس، إنجليزية، عربية، فرنسية.

بدأت الدراسة باللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية في عامين متتالين 1993 و1994، بحيث يتم القبول في القسمين السابقين طبقًا لقواعد القبول التي تضعها إدارة الكلية، حيث تعتمد على قواعد التنسيق الداخلي مجموع درجات اللغة الأولى والمجموع الكلي.

كل ما يخص التنسيق من هنا

أقسام كلية التجارة جامعة عين شمس

تنقسم كلية التجارة بجامعة عين شمس كنظام للدراسة إلى مرحلتين:

مرحلة البكالوريوس، والتي تتطلب قضاء أربعة أعوام٬ ثلاث منها بدون تخصص، ثم يتم التخصص في السنة الرابعة إما بشُعبة للمحاسبة أو بإدارة الأعمال أو بالاقتصاد أو بالإحصاء.

ومرحلة الدراسات العليا، والتي يمكن الحصول من خلالها على دبلومات في تخصصات مختلفة كدرجة الماجستير أو درجة دكتوراه الفلسفة.

الأهداف والرؤى الموضوعة لكلية التجارة جامعة عين شمس

تتعدد بشكل واضح الأهداف والرؤى الموضوعة من قِبل الكلية في مختلف المراحل؛ ففي مرحلة البكالوريوس تهدف إلى تخريج الدارسين بها بعد دراسة فروع العلوم التجارية المرتبطة بالمحاسبة والتكاليف والمراجعة والضرائب والإدارة والتسويق والموارد البشرية أو الإحصاء؛ مما يمكنهم من اكتساب المهارات المختلفة والحصول على فرصة في سوق العمل.

وتُركز في مرحلة الدراسات العليا على إتاحة الفرصة للخريجين بمتابعة الدراسة والبحث المتعمقين في مجالات التخصص في الإدارة والمحاسبة والاقتصاد والإحصاء؛ للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه.

كل ما يخص التنسيق من هنا

تنسيق القبول في كلية التجارة جامعة عين شمس في أخر عامين

ظهر تنسيق القبول بكلية التجارة جامعة عين شمس عام 2017 بمجموع 328 درجة، أي بنسبة 82٪، أما في عام 2019 فكان القبول بالحصول على 341.5 درجة، أي بنسبة 83٪.

كل ما يخص التنسيق من هنا

مجالات عمل الخريجين

قسم المحاسبة

يتيح لخريجي هذا القسم العمل بالبنوك والشركات الكبري كمحاسب ومراجع قانوني ومراجع حسابات داخلي ومحاسب ضريبي.

قسم إدارة الأعمال

يتيح لخريجي هذا القسم العمل في القطاع الخاص أو العام في وظائف إدارية مثل إدارة الأعمال، إدارة عمليات، إنتاج، إدارة وتنمية موارد بشرية “HR”، إدارة قسم التسويق.

قسم الرياضة والتأمين

يتيح لخريجي هذا القسم العمل بشركات التأمين كتأمين الحياة، تأمينات عامة، تأمينات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا