حقائق وأسرار لم تعرفها عن مثلث برمودا من قبل

حقائق وأسرار لم تعرفها عن مثلث برمودا من قبل



حبيبة أمجد


يُعرف مثلث برمودا باسم مثلث الشيطان وهو منظقة جغرافية تتخذ شكل مثلث متساوي الأضلاع، وهذه المنطقة غير متواجدة على الخريطة ولا يمكن معرفة حدودها.فمثلث برمودا عبارة عن لغز كبير وسر غير مفهوم بالنسبة للكثير.


اشتهر مثلث برمودا لأول مرة عام 1950 عندما نشرت مجلة “أسوشيتد برس” مقالة “إدوارد فان وينكل جونز” عن اختفاء الرحلة الجوية رقم 19 وبعدها ظهرت عديد من الأخبار حول اختفاء عديد من  الطائرات والسفن في هذه المنطقة.

حقائق وأسرار لم تعرفها عن مثلث برمودا من قبل


يوجد أسرار لم تعرفها عن مثلث برمودا من قبل وهي: 

  1. لا يستطيع التعرف على الشمال المغناطيسي: فهو واحد من المناطق القليلة في العالم التى تشير فيها البوصلة إلى اتجاه الشمال الحقيقي وليس المغناطيسي فهذا الأمر يمثل مشكلة حين تستخدم الطائرات والقوارب البوصلة في التنقل.
  2. ظاهرة خارقة للطبيعة: فالمثلث ذاته خارق للطبيعة ويشير كثير من الناس على موضوع الأطباق الطائرة حين يناقشون موضوع اختفاء الطائرات والقوارب،ويعتقد قطاعًا عريضًا من الناس يعتقدون أن المثلث لديه قوى خارجة. 
  3. سقوط طائرات خلال الحرب العالمية الثانية: في أثناء الحرب العالمية الثانية أرسلت الولايات المتحدة وبريطانيا أساطيل جوية تحلق جنبًا إلى جنب وقت الحاجة وهنا اختفي العديد منها دون أثر تحديدًا طائرات “ستار تايغر” و “دوغلاس دعاسي ” بالرغم من أنها كانت مصممة وفق أحدث الإمكانات ولم يكن هناك سبب يستدعي سقوطها.
  4. مثلث برمودا يتحرك: يدرك الجميع أن هناك شيئًا غريبًا يحدث داخل المثلث ولأنه لا يبقي ثابت لفترة طويلة وفقًا لحالة الطقس والوقت فتتسع حدوده وتنكمش في أحيان أخرى ولديه ثلاث نقاط محددة يتحرك بينهم ويتشكل شكل مثلث برمودا.
حقائق وأسرار لم تعرفها عن مثلث برمودا من قبل

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق