النشيد الوطني القديم لمصر بشكله الجديد بصوت محمد محسن

أحيا المطرب محمد محسن النشيد الوطني القديم لمصر، والذي كان من فترة عام 1923 حتى عام 1936 النشيد الوطني الرسمي لمصر، وتعود كلمات هذا النشيد إلى الشاعر والأديب المصري مصطفى صادق الرافعي، و كان من ألحان صفر على، وتم تغيير النشيد الوطني إلى نشيد “بلادي بلادي” فيما بعد ذلك.

وسبب إطلاق الشركة المتحدة النشيد الوطني القديم في صورة جديدة له إنها محاولة لإعادة إحياء التراث الثقافي الوطني، حيث عرضت قنوات الشركة المتحدة النشيد الوطني القديم اليوم “اسلمي يا مصر” في قالب جديد، من غناء محمد محسن، ومن إخراج حسام حامد، وإنتاج Digital Studio و صورلي.

النشيد الوطني القديم

و من كلمات النشيد الوطني “اسلمى يا مصر: 

“اسلمي يا مصر إنني الفدا.. ذي يدي إن مدت الدنيا يدًا

أبدًا لن تستكيني أبدًا.. إنني أرجو مع اليوم غدًا

ومعي قلبي وعزمي للجهاد.. ولقلبي أنتِ بعد الدين دين

لكِ يا مصر السلامة.. وسلامًا يا بلادي

إن رمى الدهر سهامه.. أتقيها بفؤادي

واسلمي في كل حين.. أنا مصري بناني من بنى..”

وقد طرح المطرب محمد محسن عبر قناته الرسمية على منصة الفيديوهات “يوتيوب”، الكليب الرسمي للنشيد الوطني المصري السابق “اسلمي يا مصر” بعد إعادة غنائه بصوته مرة أخرى.

 

وقد ألقي النشيد فور إصداره نجاح بين الجمهور، وأخذ الجمهور نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بصوت المطرب محمد محسن.

ويشار إلى أن أخر أعمال محمد محسن الغنائية أغنية جديدة له بإسم “عطشان”، وذلك خلال الشهر الماضي على قناته الرسمية على منصة الفيديوهات “يوتيوب”، وهى من كلمات الشاعر مصطفى إبراهيم، ومن ألحان محمد محسن، ومن توزيع الموسيقي رفيق عدلى، و مكساج و ماستر أسامة الهندي، ومن إخراج محمد خيرى.

وكانت الأغنية اقتباس من أغنية الفنانة الراحلة شادية “عطشان يا صبايا دلونى على السبيل”، بينما كلمات أغنية محمد محسن تختلف بشكل بسيط، ومن كلمات الأغنية: “عطشان مجروح وبغنى، وانتى فى غنايا وفنى، بقرب تبعدى عنى، وأما أبعد عنك أميل..عطشان وقليل الحيلة، مشتاق والسكة طويلة، دى ليالى الصبر تقيلة، بقضيها فى المواويل”.

 

اضف تعليق