مدن يجب الابتعاد عنها في فصل الشتاء من بينهم الأكثر برودة على وجه الأرض

                          

مدن يجب الابتعاد عنها في فصل الشتاء من بينهم الأكثر برودة على وجه الأرض

رانيا عبد اللطيف


عندما يكون الشتاء في نصف الكرة الشمالي، يكون الصيف في نصف الأرض الجنوبي، والعكس صحيح، وفي عدة مناطق يرتبط فصل الشتاء بالثلوج ودرجات الحرارة المنخفضة، حيث الأمطار الغزيرة والسماء الرمادية تجعل من الشتاء أفضل أوقات السنة.


وهو ما يجعل العديد من الأشخاص يقومون بزيارة بعض المناطق للاستمتاع بجوها الرائع خلال هذا الموسم.

ولكن هناك بعض المدن التي تصل درجة الحرارة بها إلى درجات مئوية تحت الصفر، سنتعرف عليها في السطور التالية:

1- فيرخويانسك في روسيا:



تُعتبر من أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض حيث تصل درجة الحرارة بها إلى 82 تحت الصفر، وتكون درجات الحرارة بها منخفضة أيضًا في فصل الصيف حيث تصل إلى ثلاث درجات تحت الصفر.

فيرخويانسك في روسيا



وهناك العديد من المناطق في روسيا، لا ترى الشمس إلا وقت قصير جدًا، يصل إلى لشهرين أو ثلاثة فقط طوال العام، ولكن بلدة فيرخويانسك هي أصعب الأماكن في دولة روسيا للعيش في ظروف هذا الطقس البارد.

فيرخويانسك في روسيا

2- الشلالات الدولية بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية:

توجد في الحدود ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ويسكن بهذه المنطقة وفقًا لتعداد عام 2000 ما يقرب من 6703 مواطن، وتزداد بها نسبة الثلوج إلى ما يصل إلى 65.5 بوصة من الثلوج سنويًا.


وتعاني الولايات المتحدة كل فصل شتاء تقريبًا من عدد من الحوادث التى تحدث نتيجة البرد القارص وبالأخص على سواحلها الشرقية والشمالية وهذا يرجع إلى أن الانخفاض الكبير جدًا في درجات الحرارة يؤدي إلى انتشار عدد من انقطاعات الطرق بسبب الثلوج وكذلك توقف الحياة الطبيعية لفترات طويلة جدًا.

الشلالات الدولية بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

3- أويمياكون الروسية:

كل شيء يتجمد في هذه القرية الروسية، حيث أنها  تقع على بعد 350 كيلومترًا فقط من الدائرة القطبية الشمالية، ويعيش سكانها الذي يبلغ عددهم 500 نسمة ظروفًا جوية صعبة وقاسية، حيث تصل درجة الحرارة فيها لـ72 درجة مئوية تحت الصفر.

أويمياكون الروسية

4- سيبيريا:

تقع سيبيريا في شمال شرق روسيا، وتُعد من أبرد المناطق في العالم، وتشتهر بشتائها القاسي حيث تصل درجات الحرارة بها إلى أقل من 60 درجة مئوية تحت الصفر.

سيبيريا

5- لاهتي:

هي مدينة فنلندية يسكن بها ما يقرب من 100 ألف مواطن، وتقع على خليج عند ضفاف النهاية الجنوبية لبحيرة “فيسيارفي” على بـُعد نحو 100 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من العاصمة “هلسنكي” وتصل درجة حرارتها إلى 10 تحت الصفر طوال فترة الشتاء.

لاهتي

6- ألاسكا: 

يُعد الشتاء أطول فصول السنة في ولاية ألاسكا الأمريكية، حيث يغطيها الثلوج بشكل دائم منذ أواخر شهر أكتوبر وحتى أواخر شهر أبريل، وبعدها تظهر أشعة الشمس لأيام قليلة، فتبدو المدينة كما لو كانت مغطاة بغطاء من الثلج الأبيض الكثيف، وتضم ولاية ألاسكا العشرات من جبال الثلوج، ووصلت درجة الحرارة بها في هذا التوقيت إلى 19 تحت الصفر.

ألاسكا
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق