تعرفي على استخدامات الأناناس للبشرة والشعر.. وبعض الوصفات الشهية

الأناناس هو واحد من أنواع الفاكهة الاستوائية والتي تنمو في المناطق الدافئة في جميع أنحاء العالم، ظهرت أولا في أمريكا ثم انتقلت زراعتها في جميع أنحاء العالم، وكثرت في جنوب أفريقيا، وفي المناطق الاستوائية، وللأناناس أنواع مختلفة وكثيرة ولكن الشائع منها قليل جدا، ولها فوائد للجسم كثيرة لاحتوائها على فيتامينات وعناصر غذائية بكميات غنية جدا وكثيرة، وكذلك لا تخلو من المعادن المفيدة لبناء الجسم، وللأناناس أيضا استخدامات ووصفات كثيرة، تعرفي عليها معنا من خلال هذا الموضوع.

استخدامات الأناناس

يمكن استخدامه كحل لبعض مشاكل البشرة والشعر، مثل :

  • التخلص من تجاعيد البشرة وكرمشتها، واستعة رونقها ونضارتها.
  • ترطيب البشرة وامدادها بالتغذية اللازمة.
  • التخلص من حب الشباب الذي يشكل أزمة كبيرة لبعض الفتيات، وبخلط بعض القطرات من عصير الأناناس مع الزبادي يخفف ذلك من التهاب البشرة وانتفاخ حبوب الشباب.
  • يعمل على تهدئة تهيج البشرة.
  • يساعد غلى التخلص من شيخوخة الشعر.
  • يعمل على ترطيب الشعر وامناحه النعومة والتغذية اللازمة.
  • يعوض نقص الكالسيوم الذي يسبب تكسر الأظافر وسقوط الشعر.
  • ويمكن أيضا استخدام قشره بدلا من التخلص منه، والقيام بغليانه مع كمية مناسبة من الماء، ثم تناوله بانتظام، فسوف يحسن من صحة الجسم بشكل ملحوظ.

وصفات باستخدام ثمرة الأناناس

عصير الأناناس:

قومي بتقطيع الثمره إلى قطع وضعيها في الخلاط مع ٣ أو ٤ مكعبات من الثلج، وضعي كمية مناسبة من الماء وعصارة ليمونة واحدة، واضيفي السكر حسب الرغبة، وقومي بخلط المكونات مع بعضها البعض، ثم صبي الخليط في كاسات التقديم وزينيها بشرائح الليمون الرفيعة وقدميها.

ويمكن الاستغناء عن عصير الليمون وإضافة قطع من الفواكه الأخرى مثل الكيوي، والبرتقال، والفراولة، والباباي، وغيرها من الفواكه، ويمكن إضافة النعناع أيضا بدلا من الليمون.

 

عصير الأناناس
عصير الأناناس

سموذي الأناناس:

قومي بتقطيع الثمره إلى قطع وضعيها في الخلاص، ثم ضيفي كوب من الحليب وثمرة موز، ومكعبات الثلج، وأضيفي السكر حسب الرغبة، واخلطي المكونات حتى تحصلي على قوام ثقيل من سموذي الأناناس، وصبي الخليط في أكواب التقديم، وزيني بقطع الأناناس أو الموز وقدميه بارد.

 

سموزي
سموزي

إضافة الأناناس مع الطعام الحادق:

يمكن استخدامه كقطع بإضافتها مع خلطات الأرز، وأيضا لعمل الجمبري بالطريقة الصينية، ويمكن استخدام قطع الأناناس أيضا مع طهي الطيور، كالبط، و صوص الدجاج المقلي، وفي أسياخ الدجاج المشوي لإطائه نكهة ورائحة مميزة، وأيضا مع صوص كرات اللحم المقلية.

آيس كريم الأناناس:

قومي بتقطيعه إلى مكعبات وضعيها في مقلاة أو إناء على النار مع السكر وقلبيهم واتركيهم لمدة من ثلث ساعة إلى نصف ساعة، ثم قومي بوضع المزيج في الخلاط بعد أن يبرد تماما وافرميهم جيدا، ثم ضعي في إناء آخر حليب مكثف وكريمة خفة، واخفقيهم جيدا إلى أن يتكون فوم ويصبح المزيج كثيف، وضعي خليط الأناناس والسكر عليهم واخفقي مرة أخرى إلى أن يمتزج جيدا، وصبيهم في الإناء الخاص بالآيسكريم وضعيه في الفريزر لمدة لا تقل عن ساعتين أو ثلاث.

أيس كريم
أيس كريم

 

اضف تعليق