رجاء الجداوي بعد وفاتها.. تعرف على مسيرتها الفنية وأسرار حياتها

ودع الوسط الفني صباح اليوم الأحد، الفنانة القديرة رجاء الجداوي بعد معاناتها مع فيروس كورونا، عن عمر يناهز 87 عامًا، وتم تشيع جسمانها من أمام مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، حيث أصيبت بالفيروس منذ 24 مايو الماضي، وتدهورت حالتها حتى فارقت الحياة.

تعد الفنانة القديرة رجاء الجداوي واحدة من أعلام الوسط الفني تاريخها مليء بالأعمال المتنوعة التي اسعدت الجمهور، سنرصد في هذا التقرير أهم مراحل حياتها الفنية، وأسرارها.

بداية ظهور الفنانة رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي هي ابنة أخت الراقصة والفنانة الراحلة تحيا كاريوكا، اسمها الحقيقي نجاة محمد على الجداوي، ولدت بمدنية الإسماعيلية 6 سبتمبر 1938، وتلقت تعليمها بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، كانت بداية معرفة الجمهور بها منذ أن فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وأصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية في ذلك الوقت.

قدمت الفنانة رجاء الجداوي ما يقرب من 300 عمل فني خلال سنوات عملها التي تقترب من 62 عامًا، وبدأت مشوارها الفني من خلال فيلم “غريبة” عام 1958، ثم شاركت في عدة أفلام خلال فترة الستينات والسبعينات، من بينهم، دعاء الكروان، ليه خلتني أحبك، لا تبكي يا حبيب العمر، ليتني ما عرفت الحب، حدوتة مصرية، معسكر البنات، تجار السموم، وغيرها من الأفلام المتنوعة والناجحة في هذه الفترة.

أعمالها المميزة مع الزعيم

كانت الفنانة رجاء لها مسرحيات خاصة مع الزعيم عادل إمام مثل “الواد سيد الشغال”و “الزعيم”، كما شاركته في عدد من الأفلام بأدوار مميزة حُفرت في أذهان مُحبيها مثل “حنفي الأبهة” و”بوبوس”.

أما في الدراما المصرية فكانت لها النصيب الأكبر حيث شاركت في أكثر من 40 عمل درامي على مدار مشوارها الفني من بينهم، مسلسل عائلة الحج متولي، أزمة سكر، ابن الأرندلي، سارة، العميل 1001، تامر وشوقية، السندريلا، رد قلبي، حلاوة الدنيا، جراند أوتيل، وغيرها من المسلسلات.

تزوجت الجداوي من الراحل حارس المرمي الأسبق للنادي الإسماعيلي حسن مختار عام 1970، وانجبت ابنة واحدة “أميرة”، وهي متزوجة من رجل أعمال وتعمل بعيدًا عن المجال الفني.

يذكر أن آخر الأعمال التي شاركت فيها القديرة رجاء، والذي صرح بعد المقربين أنها سبب إصابتها بفيروس كورونا، هو مسلسل “لعبة النسيان” بطولة دينا الشربيني، الذي عرض رمضان 2020، ومن بعدها قضت رجاء الجداوي 43 يومًا في العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة حتى وافتها المنية 5 يوليو 2020.

اضف تعليق