الاستمتاع بالعطلة الصيفية.. إليكم أفضل الطرق في ظل تفشي وباء كورونا

منه عصام
في ظل الظروف التي تمر بها، ومع رفع الحكومة المصرية لإجراءات الحظر، علينا أن نضع في اعتبارنا الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم الخروج من المنزل لوقاية أنفسنا من الإصابة بالفيروس، فقد اعتدنا جميعا الخروج والسفر إلى المدن الساحلية خلال العطلة الصيفية، وقضاء كثير من الأوقات على الشواطئ، لكن الحكومة ما زالت تغلق الشواطئ العامة، وتخفض نسب السائحين في الشواطئ الخاصة، لذلك إليك بعض طرق الاستمتاع بالعطلة الصيفية من منزلك.

بعض طرق الاستمتاع بالعطلة الصيفية في المنزل

  • استخدم الإنترنت خلال العطلة الصيفية

    يمكنك الاستفادة من الإنترنت خلال عطلتك الصيفية بعدة طرق مختلفة، حيث إنه باستطاعتك لعب ألعاب الفيديو، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات، والاشتراك في Netflix أو أحد الإصدارات المشابهة، يمكنك أيضا استغلال الإنترنت في تعلم مهارة جديدة تفيدك في حياتك العملية من خلال بعض الكورسات على Udemy, Coursera, Forsa

  • زر أماكن قريبة منك خلال العطلة الصيفية

يمكنك أن تكون سائحا في مدينتك، فهناك مناطق ربما لم تزرها من قبل، جرب زيارة تلك الأماكن قد تجدها أماكن جذب لك، وربما تشعر فيها بالراحة النفسية والاسترخاء والهدوء.

  • تعلم حرفة خلال العطلة الصيفية

    يمكنك تعلم حرف تدر بها دخلا لك أثناء وقت فراغك، أو صنع أشياء ترغب في شرائها، فيمكنك تعلم الكروشيه أو الرسم أو النحت أو الأعمال الخشبية، كل ما عليك لبدء التعلم هو شراء أدوات بسيطة، ومشاهدة دروس تعلمك هذه الحرفة عبر الإنترنت، ويمكنك القيام بذلك في مكان تحبه لتنتج أفضل ما يمكنك فعله.

  • تطوع في أعمال خيرية 

ظهرت كثير من الأعمال التطوعية عبر الإنترنت خلال الفترة الماضية، فهناك كثير من الأعمال التي تجعلك تتفاعل وتتواصل عبر الإنترنت مع كبار السن الذين يسكنون دور المسنين، ويشعرون بالملل لعدم خروجهم أو تواصلهم مع أي أشخاص، فكان بإمكان المتطوعين أن يتبنوا جدا أو جدة لهم ليتواصلوا معهم دائما، وهذه الأعمال التطوعية تفيدك كثيرا في سيرتك الذاتية عند التقدم لوظيفة.

  • ابدأ مشروعا جيدا خلال العطلة الصيفية

نمتلك جميعنا أفكارا لمشروعات نود تنفيذها، لكن الوقت لم يساعدنا سابقا.. ها قد حانت الفرصة لك لتنفيذ مشروع أحلامك، ابدأ في البحث والتخطيط، حاول أن تجد أشخاصا ذوو خبرة للعمل معك، ابدأ بتحويل أحلامك لحقيقة، وافعل ما كنت تريد القيام به.

  • جرب وصفات طهي جديدة 

أدى انتشار فيروس كورونا إلى إغلاق المطاعم خلال الأشهر الماضية، وأصبحنا نأكل كل وجباتنا في المنزل، لذلك أصبحت هذه الوجبات مملة وقديمة بعض الشيء، ولكسر هذا الملل يمكنك تجربة وصفات طعام جديدة من الإنترنت أو برامج الطهي التليفزيونية.

اضف تعليق