تعرف على أضرار المانجو.. وما هي المشكلات الصحية التي تسببها

يأتي فصل الصيف بأطيب وأحب الفاكهة لدى معظم الناس، فهو موسم يخرج فيه الفاكهة التي تتميز بطعمها الحلو، ورائحتها الزكية، ومن ضمن هذه الفواكه المانجو وهي ثمرة تتميز بأشكالها، وأحجامها، وألوانها، وأنواعها المختلفة، وتتميز أيضا بفوائدها المتعددة لصحة جسم الإنسان، لأنها غنية  بالمعادن، والفيتامينات الصحية للجسم.
ولكن يمكن أن يسبب استهلاك المانجو بكثرة وتناولتها عدة مرات في اليوم عدة آثار جانبية، والتسبب في أضرار بالغة للجسم، لذلك من الأفضل عدم التركيز على الأطعمة الفردية، وفي هذا الموضوع ستتعرف على أبرز أضرار المانجو عند تناولها بكثرة.

أضرار المانجو

  1. واحدة من الأضرار المعروفة لكثرة تناول المانجو هي أنها قد تسبب تهييج للجلد، والحكة المستمرة، فهي تحتوي على مواد تتفاعل مع أجسامهم وتسبب التحسس الزائد لهم، وأعراضها هي كثرة الحكة في مناطق مختلفة من الجسم تصاحبها احمرار في الجلد.
  2. المانجو تحتوي على نسبة كبيرة من معدن البوتاسيوم المفيد للجسم، ولكن في كثير من الأحيان يكون ضار جدا على الذين لا تعمل كليتهم بكفاءة، أو يعيشون بكلية واحدة فقط، وذلك لأن الكلية لا تستطيع التخلص من البوتاسيوم الزائد الذي يدخل الجسم، هذا يمكن أن يسبب ضرر بالغ على الإنسان، مما قد يؤدي في الحالات المتطورة إلى الموت.
  3. كذلك أيضا المانجو من أكثر الفاكهة التي تحتوي على سكريات بشكل كبير جدا، ويمكن أن نلاحظ ذلك من خلال سكرها الذي يغلب على الطعم، لذلك فالمانحو تضر الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فأجسامهم تقاوم الإنسولين، مما يؤدي إلى عدم تنظيم مستوى السكر في الدم، لذلك فهم يمكنهم تناول حصة واحدة كل يومين مع انتظام تناول الأدوية المخصصة لهم، وجرعة الإنسولين.
  4. وبفضل السكريات الزائدة التي تحتوي عليها ثمرة المانجو، فذلك يزيد من سعراتها الحرارية، فيمكن أن تحتوي ثمرة المانجو متوسطة الحجم على ما يقارب 150 سعر حراري، كما تحتوي على الكربوهيدرات والدهون، وزيادة تناول المانجو قد يؤدي حتما إلى زيادة الوزن بشكل سريع.
  5. قد يسبب أيضا كثرة تناول ثمرة المانجو إلى مشاكل هضمية وعسر في الهضم، وتتسبب في تقليل كفاءة الجهاز الهضمي.
  6. وخاصة لدى الأم التي وضعت حديثا، وكذلك أيضا لطفلها الرضيع لأنه يتغذى على حليب الثدي فيمكن أن يواجه نفس المشكلة، من عسر في الهضم وإسهال، وغازات وانتفاخات للبطن.

 

اضف تعليق