الممثل المصري حسين أبو حجاج ينتقل من وسطه الفني لمحل إصلاح إطارات السيارات

رحاب علي
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور للفنان المصري الشهير حسين أبو حجاج أثناء عمله بمحل إصلاح إطارات السيارات بمسقط رأسه بمدينة المنيا، وقد كشف في مقابلة تلفزيونية أنه يمتلك سلسلة ورش تصليح إطارات السيارات بالمنيا.

وأضاف “أبو حجاج” أثناء اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن ورشة “الكاوتش”، التي يمتلكها هي التي ساعدته على تحسين مستواه المادي، لدرجة أنه علم أبنائه في مدارس خاصة.

وحكى قصة دخوله الفن عندما ساعده الفنان هاني رمزي بحكم معرفتهما من المدينة نفسها على دخول عالم الفن، من خلال فيلم “صعيدي رايح جاي”، ليقدم بعدها سلسلة من الأدوار الصغيرة في فيلم “الناظر”، و”غبي منه فيه”، و”صعيدي في الجامعة الأمريكية”، و”فرقة بنات”، حتى أعطاه الفنان أحمد مكي الفرصة في العمل معه بسلسلة “الكبير أوي”، واشتهر من وقتها بدور “أشرف”.

وواصل مسيرته الفنية من خلال برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، و”فوازير رمضان” على القناة السابعة، كما شارك في مسلسلات “عريس دليفري” و”أزمة سكر” و”عصابة بابا وماما”.

وفي لقاءه مع برنامج “منصات” الذي يبث على قناة “سكاي نيوز عربية”، أوضح أبو حجاج أن سبب اعتزاله يعود إلى قلة المردود المادي من عمله كممثل، قائلا: “الفن مايأكّلش عيش”.

وقال أبو حجاج إنه كان يعمل أحيانا في 4 أعمال في وقت واحد “لكن الأجر كان قليلا” لأنه غير منتسب لنقابة الفنانين، مردفًا: “لذلك لم أترك مهنتي الأصلية طوال عملي في الفن على مدى 20 عاما”.

ولفت حسين أبو حجاج إلى أنه “في مصر لا يوجد اهتمام بالممثلين أمثالي لكي يحصلوا على أدوار بطولة”.

وأشار إلى أنه اعتذر عن كثير من الأعمال بسبب قلة الأجر، قائلًا: “عندما يعرض علي مخرج مبلغ ألفي جنيه ماذا أفعل بها؟ في ورشتي أحصل على نفس المبلغ من دون أن أترك مدينتي وبيتي وأهلي”.

اضف تعليق