بعد تحقيق اللقب للمرة الثلاثين… تعرف على مشوار بايرن ميونخ في الدوري هذا الموسم

أحمد كامل
حسم بايرن ميونخ الدوري الألماني، للمرة الثامنة على التوالي، والثلاثين له في تاريخ بطولة الدوري الألماني، وأنهى على أمال وصيفه في الدوري بروسيا دورتموند بالتتويج ببطولة البوندسليجا.

ونجح نادي بايرن ميونخ في التتويج بالدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي و الثلاثين في تاريخه، بعد أن حقق الفوز اليوم الثلاثاء على مضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف حمل توقيع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني.
وبهذا الفوز يصل بايرن ميونخ إلى النقطة 76 لينفرد بصدارة الدوري الألماني.

ويعرض لكم حصريات مشوار بايرن ميونخ منذ بداية الدوري…

-مسيرة تتويج البافاري بالبوندسليجا هذا العام :

احتكر فريق البايرن البوندسليجا، لمدة ثمانية أعوام متتالية، ولكن مسيرة تتويجه بالبطولة هذا العام، تعتبر هي الأصعب مقارنة بتتويجه باللقب في السبعة أعوام الماضية.

حيث اهتز استقرار الفريق هذا الموسم، بسبب فسخ العقد مع مدرب الفريق كوفاتش، في الثالث من نوفمبر عام 2019 ، بسبب الهزيمة المهينه التي تلقاها فريق باير ميونيخ من إنتراخت فرانكفورد بنتيجة 5/1، ليعلن الفريق عن عدم استمرار كوفاتش.

باير ميونيخ و إنتراخت
باير ميونيخ و إنتراخت

انتصارات هانزي فليك مع بايرن ميونخ 

وعين مسؤلو الفريق، المدرب المساعد هانزي فليك لتدريب الفريق بشكل مؤقت، إلى أن يتم التعاقد مع مدرب أخر لقيادة الفريق، ولكن فليك أثبت نجاحه مع الفريق، حيث  سحق فريق بورسيا دورتموند المنافس التقليدي لفريق بايرن ميونيخ بنتيجة 4/0 ليأكد بعدها البايرن،  استمرار هانز فليك مدربًا للفريق حتى عطلة الشتاء.

وأكمل فليك نجاحه وانتصاراته مع البافاري، ليعيد الفريق إلى صدارة الدوري مرة أخرى، بفارق أربع نقاط عن فريق لايبزج، الذي كان متصدرًا للدوري الألماني.

وبعدها استطاع البايرن هزيمة فريق فولفسبورج 2/0، وبذلك أثبت فليك نجاحه وقدرته على قيادة البافاري، ليجبر مسؤولوا الفريق بعد ذلك، باستمراره مع الفريق حتى نهاية الموسم.

وتحسن وضع بايرن ميونخ في الدوري بقيادة هانز فليك، وأصبح يلعب بشكل جيد ومرضي بالنسبة للجماهير، حيث سحق البايرن العديد من الفرق بنتائج كبيرة وأداء مقنع.

حيث تغلب على فريق هيرتابرلين 4/0، وتصدر البطولة مرة أخرى بعدما هزم فريق ماينز 3/1.
وفي التاسع و العشرين من فبراير، سحق البايرن فريق هوفينهايم 6/0، ولكن تسببت جماهير الفريق في وقف المباراة مرتين، لحملهم لافتات تحمل إهانة لمالك نادي هوفينهايم ديتمار هوب.

توقف جميع المنافسات بسبب كورونا

وفي أخر مباراة لفريق بايرن ميونيخ في البوندسليجا، قبل التوقف بسبب انتشار فيروس كرونا المستجد covid 19، تغلب على فريق أوجسبورج بنتيجة 2/0، ليبقي البافاري في صدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن منافسه التقليدي في البوندسليجا بورسيا دورتموند.

التعاقد مع هانزي فليك رسميًا

وفي الثالث من أبريل لهذا العام، أعلن فريق بايرن ميونيخ التعاقد مع هانز فليك لقيادة الفريق حتى 2023، وعبر فليك عن هذا التعاقد قائلًا: “حددنا الإتجاه للسنوات المقبلة، أثق بأننا نستطيع تحقيق الكثير معًا”.

هانزي فليك
هانزي فليك

وفي السابع عشر من شهر مايو لهذا العام، تم استئناف الدوري الألماني مرة أخرى ولكن بدون حضور الجماهير، وذلك منعًا لإنتشار الفيروس بعد التوقف لمدة شهرين، بسبب فيروس كرونا المستجد covid 19.

واستمر بايرن ميونخ في نجاحاته وانتصاراته بقيادة هانز فليك، حيث هزم يونيون برلين في أول مباراة له بعد توقف البوندسليجا 2/0، واستطاع هزيمة وصيفه والمنافس الأقوى له بورسيا تورتموند 1/0.

وحقق فريق بايرن ميونيخ، في أخر مباراة لعبها، الفوز على فريق فيردر بريمين بنتيجة 1/0، في المبارة التي جمعتهم مساء الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب فيسير شتاديون، ضمن منافسات الأسبوع الـ 32 من الدوري الألماني، وأحرز الهدف مهاجم الفريق البافاري روبرت ليفاندوفسكى في الدقيقه 41 من المباراة، و يصبح هذا الهدف كافي ليتوج البفاري بالبوندسليجا هذا الموسم لتصبح البطولة الثامنة على التوالي و الثلاثين له في تاريخ الدوري الألماني.

 

اضف تعليق