7 طرق للتخلص من رائحة البصل في الفم

يعتبر البصل من أهم وأفضل الخضروات، والتى تساهم بقيمتها الغذائية، في الوقاية من الحساسية، و تيسير عملية الهضم، كما أنها تحسن من قوة الشعر، تعالج العظام، تقلل مستوى السكر في الدم، ولكن تظل رائحة البصل الكريهة، واحدة من الأسباب التي يتجنب الناس أكله بسببها، ولكن يوجد مجموعة من الطرق والأكلات التي تساعد على التخلص من رائحة البصل، وبشكل نهائي.

الطرق التي تساعد في التخلص من رائحة البصل :

1-استخدام غسول الفم، أو معجون الأسنان، يساعد في التخلص من البكتريا، والروائح الكريهة، وتجدد الانتعاش في الفم مرة أخرى.
2-خل التفاح المخفف بالماء، ويفضل استخدامه قبل أكل البصل، لأن خل التفاح يساعد على انتاج البكتريا الجيدة النافعة، وبالتالي عند الغرغرة بخل التفاح المخفف، ومن ثم تناول البصل، فلا تتكون الرائحة الكريهة التي تنتج من البصل.
3-اللبان، مضغ اللبان، ولكن الخالي من السكر، يساعد على انتاج مزيد من اللعاب الذي يرطب الفم، ونتخلص بذلك من الرائحة الكريهة.
4-الشاي الأخضر، ولكن بدون إضافة سكر أو عسل له، حيث إن البكتريا الضارة المسبب لتلك الرائحة، تتغذي على السكريات، فشرب الشاي الأخضر بدون سكر، يرطب الفم، لأنه مضاد للأكسدة.
5-عندما يتوافر لديك أوراق نعناع طازج، أو البقدونس، أو الشبت، أو أي أوراق خضرية طازجة يفضل تناولها، لأنها ليس فقط ستتغلب على تلك الرائحة، ولكن ستعطي فمك رائحة منعشة، وخاصة أوراق النعناع، بسبب ما تحتوي عليه من خصائص عطرية.
6-تناول الخضروات كالجزر، والفلفل الرومي، أو شرب الليمون، تناول بعض الفواكه المتوفرة.
7-تناول المكسرات في حاول تواجدها، كاللوز أو عين الجمل، أو الفستق.

اضف تعليق