أفضل طرق للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

هاجر سمير
تعتبر الهالات السوداء من أهم المشاكل التي تواجهها الكثير من النساء، وهي مشكلة يصعب التغلب عليها بصورة نهائية.

ما هو سبب ظهور  الهالات السوداء؟

يعتقد الكثير بأن الهالات السوداء سببها هو تراكم السموم والملوثات الموجودة في الجسم وتحت العينين، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن منطقة العينين لا تفرز السموم، والسهر والإرهاق ليست الأسباب الرئيسية للهالات السوداء، ولكن هذه قد تكون عوامل مساعدة لكنها ليست السبب الرئيسي، الهالات السوداء تتكون نتيجة آلية فيزيولوجية معقدة تحدث في منطقة تحت العين، وملخص هذه الآلية أن الجلد الموجود تحت العين عبارة عن طبقة رقيقة جداً وشبه شفافة كما أنها غنية بالشعيرات الدموية الضيقة جداً، وبسبب ضيق هذه الشعيرات الدموية ولحظة مرور كرات الدم الحمراء، يتعرض بعض منها للتكسير ويتسرب خارج الشعيرات الدموية إلى تحت الجلد مباشرة، وبعد مرور بعض الوقت تتحول هذه الخلايا الميتة إلى اللون الأزرق الداكن وذلك هو الذي يؤدى إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

كيف تتخلصين من الهالات السوداء؟

في الحقيقة لا يمكن التخلص من المسبب الرئيسي للهالات السوداء، فهذا يعتمد على طبيعة الشعيرات الدموية في جسم الإنسان، ولكن يمكننا تجنب الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة ظهور الهالات مثل: الارهاق والسهر، كما يمكننا استخدام أحد العلاجات المنزلية التالية للحد من ظهور الهالات السوداء تحت العين.

طرق منزلية لعلاج الهالات السوداء تحت العين:

تنشيط الدورة الدموية:
يمكنك تنشيط دورتك الدموية لزيادة حركة كرات الدم خلال الشعيرات الدموية، وذلك من خلال استخدام فرشاة ناعمة، من الأفضل أن تكون هذه الفرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية وليست البلاستيكية، ابدئي من أصابع القدمين الى أعلى الجسم، ومن أصابع اليدين وصولاً الى الأكتاف، بالإضافة إلى أداء التمارين الرياضية أيضا فهي من أفضل الطرق لتنشيط الدورة الدموية وخاصة تمارين اليوجا.

كمادات الخيار:
يتم وضع شريحة من الخيار بسماكة نصف سم تحت العين مع الاستلقاء لمدة خمس دقائق، حيث أن الخيار يتمتع بقدرة هائلة على تفتيح البشرة كما أنه ملطف ومرطب للبشرة.

كمادات الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مواد مدرة للبول، وذلك يساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد، ويقلل من الانتفاخ تحت العين ويساعد على إخفاء الهالات السوداء.

شرائح البطاطس النيئة:
تحتوي البطاطس على إنزيمات مبيضة، وهذه الإنزيمات تساعد على تفتيح الجلد تحت العين، لذلك استخدمي شريحة من البطاطس غير المطبوخة، وقومي بوضعها تحت عينيكي واستلقي لمدة 5 دقائق.

الكريمات الموضعية الطبيعية:
للتخلص من الهالات السوداء يمكنك دوماً استخدام الكريمات الخاصة بالهالات السوداء، والمتوفرة في الأسواق، واحرصي دائما على احتيار الكريمات المصنعة من مواد طبيعية والمدعمة بنسبة عالية من فيتامين”E“؛ لأنه يعتبر أحد الفيتامينات الضرورية لصحة وجمال بشرتك.
قد لا يمكنك التغلب بصورة نهائية على مشكلة الهالات، ولكن يمكن تخفيف ظهور هذه الهالات من خلال النوم مبكراً مع الراحة لفترات كافية قد يخففان من ظهور الهالات السوداء.

 

اضف تعليق