في 8 صور.. شاهد ميدان التحرير بعد التطوير

منة الله عصام
وصف البعض ميدان التحرير بعد التطوير وتزيينه، بأنه قطعة من أوروبا، حيث تم تزيين الميدان بمسلة فرعونية، وبعض أشجار الزينة، وأربعة كباش.

وجاء تنسيق الميدان بطريقة هندسية رائعة تليق بمكانة هذا المكان الذي يحظى بأهمية تراثية وتاريخية عظيمة لدى الدولة المصرية على مر الزمان ليضاهي بجماله ورونقه باقي أجمل ميادين العالم الشهيرة.

تمت أعمال التجديد من قبل شركة “مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية”، وجاء التجديد تحت إشراف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي تفقد بنفسه المرحلة النهائية لمشروع إضاءة الميدان.

وقال مدبولي إن مشروع تطوير ميدان التحرير -الذي يعتبر أشهر ميادين مصر- يهدف إلى إدراجه إلى قائمة المزارات السياحية والأثرية الموجودة في مصر، وحتى يظهر في أجمل وأبهى صوره.

وأبدى مدبولي بعض ملاحظاته أثناء جولة تفقده للميدان، فقد علق على الإنارة الخارجية لواجهة المتحف المصري والحديقة الخاصة به التي يتم بها العرض المتحفي المفتوح، وإضاءات التحف التراثية الأخرى الموجودة في الميدان والنافورة والمسلة، حيث يريد أن تكون الإضاءة أكثر تناغما وتناسقا مع إضاءة المتحف المصري ومجمع التحرير.

ويذكر أنه تم إزالة جميع مشوهات المنظر الجمالي لميدان التحرير مثل الإعلانات المعلقة على العقارات، وجاء ذلك التطوير تنفيذا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القاهرة الخديوية.

شاهد ميدان التحرير بعد التطوير

اضف تعليق