7 فوائد للبشرة من ماسك القهوة .. أبرزهم حل الهالات السوداء

هايدي سيد
تعد القهوة واحدة من أكثر المشروبات الشعبية و المفضلة في العالم، إذ يستهلك يوميا أكثر من 2.2 مليار كوب من القهوة في حميع أنحاء العالم، وهي تعد من بذور القهوة المحمصة، والتي تزرع وتنمو في أكثر من 70 دولة، ولكن هل تعلمي سيدتي أن للقهوة استخدامات أخرى؟
نعم، فالقهوة لا تقتصر فقط على الشرب، بل يمكن استخدامها في علاج الشعر، كما تدخل استخداماتها أيضا في صناعة المنتجات التي تستخدم للبشرة، و الأغراض التجميلية، وعلاج مشاكل البشرة بالعديد من الوصفات الطبيعية، فتابعي معنا لتتعرفي على فوائد ماسك القهوة للبشرة، وبعض وصفات القهوة الطبيعية للوجه.

فوائد ماسك القهوة للبشرة

– تعمل القهوة كمقشر ممتاز للبشرة، بفضل حبيباتها الخشنة، التي تعمل على تنشيط تدفق الدم، وتساعد على تجديد خلايا البشرة و الحصول على خلايا جديدة، و إزالة الخلايا الميتة من الجلد.
– قد يظهر على الوجه بعض الانتفاخات بسبب عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، في هذه الحالة تعمل القهوة كحل ممتاز للتقليل من انتفاخات الوجه، بفضل احتوائها على مادة الكافيين والذي يعمل كمضاد للالتهابات، و يمكن أيضا أن يقلل من التهاب و احمرار البشرة، وإصلاح الأضرار الناتجة عن الشمس.
– كما يقلل الكافيين الموجود في القهوة من ظهور الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين بسبب السهر لأوقات متأخرة، ويساعد على تنشيط البشرة، والتقليل من علامات الإرهاق والتعب التي قد تظهر على الوجه.
– يساعد على مهاجمة الجذور الحرة، التي تضر البشرة وتتعبها، والتخلص منها، وتقوم القهوة بتحسين مرونة البشرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة، مثل مادة البوليفينول.
– كما يمكن استخدام ماسكات القهوة للحصول على ترطيب ممتاز للبشرة، فالقهوة تقوم بتلطيف ملمسها، وتزيد من نعومتها ونضارتها، وإشراقها، وتعمل على حماية البشرة وتعزيز دفاعاتها الطبيعية.
-تقلل القهوة من ظهور التجاعيد، و الخطوط الدقيقة، وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بفضل مادة الكافيين الموجودة في القهوة، والتي تعمل على زيادة مادة الكولاجين، والإيلاستين في البشرة، وذلك يتم استخدامها في العديد من مستحضرات التجميل المسؤولة عن التجاعيد.
-تقلل من ظهور الحبوب والبقع الداكنة في الوجه، وتساعد على تفتيح البشرة، وتوحيد لونها .

وصفات عمل ماسكات القهوة:

ماسك القهوة والحليب:

ضعي معلقة كبيرة من القهوة، و ملعقتين كبيرتين من الحليب عليها، واخلطي المكونات جيدا حتى تصبح قابلة للدهن، ثم ضعية على وجهك ورقبتك بعد غسلهما جيدا، مع الفرك بلطف في جميع أنحاء البشرة، واتركيه لمدة نصف ساعة، قومي بتدليد وجهك لتقشير الخلايا الميتة، وإزالتها، ثم اشطفيه بالماء.

ماسك القهوة والكاكاو:

اخلطي ثلاث معالق من القهوة، وملعقة من الكاكاو، وزيدي تدريجيا القليل من الماء حتى تحصلي قوام متماسك، ثم ضعيها على وجهك بعد غسله جيدا، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك القهوة والبيض:

قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة مع بيضة واحدة، ثم ضعي القناع على وجهك بعد غسله جيدا، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وأخيرا اغسلي وجهك بالماء الفاتر أو البارد.

ماسك القهوة والكركم:

ضعي ملعقة من القهوة المطحونة في وعاء، ثم ضعي عليها ملعقة من الكركم، وملعة من الزبادي، ثم اخلطي المكونات جيدا، وضعيها على وجهك مع الفرك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء.

ماسك القهوة والسكر:

اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، مع ملعقة كبيرة من السكر، مع ربع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم ضعيه على وجهك مع الفرك بلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء.

اضف تعليق