9 وصفات طبيعية للحصول على لون بشرة موحد

بسنت محمد
تبحث كل فتاة عن طرق للحصول على لون بشرة موحد وبشرة متألقة خالية من البقع، ويرغب العديد في التخلص من الأجزاء الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس.

إليكِ أفضل الطرق للحصول على لون بشرة موحد:

– ملعقة عسل نحل.
– ملعقة عصير ليمون.
– معلقتين لبن بودرة.
– ملعقة كبيرة ماء ورد.
يتم وضع هذا المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعد غسله يفضل تمرير قطنة بماء ورد أو تونر لغلق المسام، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعيًا.
– الزبادي:
يساعد على إزالة الجلد والخلايا الميتة، لاحتوائه على احماض تعمل على تفتيح البشرة وتجديدها، يمكن إضافة معلقتين من العسل إلى الزبادي، ووضع هذا الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين 15 إلى 30.
– البرتقان:
حيث أنه غني بفيتامين C، يتم وضع ملعقتين من عصير البرتقال مع نص ملعقة من الكركم، يتم وضعهم على البشرة أو اي جزء تردين تفتيحه ثم اتركيه ليله كاملة، للحصول على أفضل النتائج كرريها يوميًا.
– العسل:
يساهم فى التخلص من الخلايا الميتة، ويعد مرطب ومبيض للبشرة، لاحتوائه على عناصر مضادة للبكتيريا، يتم وضع كمية كافية من العسل ثم غسلها بعد دقائق.
– شرائح الخيار:
تساعد في الحصول على الحصول على لون بشرة موحد، حيث يتم ترك الشرائح لدقائق، لابد من تكرارها مرتين يوميًا.
– الكركم:
يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة ومطهرة، قومي بخلط كمية من الكركم مع بعض الحليب حتي يصبح الخليط كالعجينه، ثم ضعيه على المناطق الداكنه واتركيه يجف، ثم غسلها بالماء الفاتر.
– زيت اللوز :
يساعد على تفتيح لون البشرة، وتنشيط الدورة الدموية، عن طريق تدليك البشرة بزيت اللوز الدافئ.
– شرائح البطاطس:
تزيل الخلايا الميتة، حيث تحتوي البطاطس على عناصر تبييض وفيتامينC، يتم وضعها على المناطق الداكنه لفترة تتراوح من 15 إلى20 دقيقة، وقومي بتكرار هذه الوصفة مرتين اسبوعيًا حتى تحصلين على لون بشرة موحد .
– الشوفان:
يعطي للبشرة نعومة ورطوبة عالية، يتم استخدامه من خلال خلط الشوفان مع عصير الطماطم ووضعه لمدة 20 دقيقة، هذه الطريقة تصلح للاستخدام اليومي.

 

اضف تعليق