بعد قرار الاعتزال..تعرف على مسيرة حسام عاشور مع الأهلي

حسين عبدالحميد
أعلن اللاعب حسام عاشور لاعب النادى الأهلي و منتخب مصر، اعتزاله رسمياً، وذلك عقب بيان الأهلي والقرارات الصارمة التي أصدرها مجلس إدارة القلعة الحمراء.

حصريات يعرض لكم تاريخ حسام عاشور الحافل…

عندما تجلس أمام أحد مباريات النادي الأهلي في الفتره من 2005 إلى 2013، وتستمع لاسم هذا اللاعب، تطمئن بقراره قلبك على حماية ظهر الدفاع وتأمين المهاجمين المنطلقين حتى لو كان المشارك بجواره أي لاعب آخر ناشئ أو حتى لاعب في غير مركزه، مثل جلبرتو وبركاته وحتى لو مدافع مثل أحمد السيد.
مسمار الأهلي، الصخره التي كتب عليها التاريخ، أفضل خط وسط ارتكاز أخر 50 عام في الأهلى، الجوهرة السمراء من الجيل الذهبي حسام محمد عاشور سند الشهير ب “حسام عاشور”.

نشأة حسام عاشور 

ولد اللاعب في الـ 9 من شهر مارس سنة 1986، في القاهرة، اللاعب صاحب الجذور الأسوانية أنضم لناشئي الأهلي في صغرة، وتم تصعيده لأول مرة عام 2003 أمام المنصورة كبديل، وعندما شاهده مدرب النادي وقتها، قرر الاعتماد عليه كلاعب مهم ومؤثر، وشهد يوم الجمعة بتاريخ 21 نوفمبر عام 2013، أول مبارياته أمام الغريم التقليدي نادي زمالك، وانتهت بفوز الزمالك 1–0، ولكنه ترك بصمة قوية في الملعب بسبب صلابته وقوته وحجم مهاجمي الفرق.

ويعد اللاعب صاحب الـ 34 عام أكثر لاعب يشارك في مباريات الأهلي، وصاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ الكرة المصرية.  

حسام عاشور وهو ناشئ
حسام عاشور وهو ناشئ

اصغر كابتن للنادي الأهلي:

دخل حسام عاشور تاريخ النادي الأهلي من أوسع أبوابه، وذلك عندما حمل شارة الكابتن، ليصبح من أصغر اللاعبين الذين حملوا شارة الكابتن في النادي الأهلي، وذلك في مباراة الدور الثاني من موسم 2009/2010، أمام فريق اتحاد الشرطة وحمل الشارة لمده 15 دقيقة.

كما يعتبر من اللاعبين الذين  شاركوا في جميع مباريات كأس العالم للأندية، مع محمد أبو تريكة، وائل جمعة، شادي محمد.

 

أرقام المسمار الأهلاوي

-يعد حسام عاشور من اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات القمة أمام الزمالك، بواقع 41 مباراة في مختلف البطولات.
-تساوى حسام عاشور مع الثنائي محمد أبو تريكة ووائل جمعة لاعبا الأهلي السابقين، في عدد المشاركات مع الأهلي في مباريات كأس العالم للأندية، بواقع 11 مباراة.

-أكثر الاعبين مشاركة في أفريقيا في تاريخ النادي الأهلي.

-خاض 551 مباراة مع الأهلي في جميع البطولات، توُج بـ 36 لقب، من بينهم 12 دوري، 11 كأس سوبر المصري، 3 كأس مصر، 5 دوري أبطال أفريقيا، 5 كأس السوبر الأفريقي، 1 كونفدرالية أفريقي.

-شارك عاشور مع الأهلي في 156 مواجهه إفريقية، وحقق الفوز في 79 مباراة، وخسر في 33، وتعادل في 44 لقاءً، متفرداً وحده عن اقرب الملاحقين ومحطم لرقم هادي خشبة.

-فاز بـ 36 بطولة رسمية مع الأحمر.

-برونزية كأس العالم للأندية التاريخية عام 2006.

مشاركات عاشور بقميص المنتخب

.حسام عاشور مثل مصر دولياً مع جميع المنتخبات

– بطولة أفريقيا للناشئين بسوازيلاند 2003

– بطولة أفريقيا للشباب بنين 2005

– كأس العالم للشباب هولندا 2005

– دورة الصداقة الدولية بقطر 2007 (البطل)

– دورة الألعاب الأفريقية 2007

انجازاته الشخصية

صاحب أسرع هدف للأهلي في الدوري، وكان ذلك في مرمى طلائع الجيش في 20 أغسطس 2010، بعد 33 ثانية فقط من بداية المباراة، حيث سجل حسام عاشور مع الأهلي في بطولة الدوري ثلاثة أهداف فقط، أولها موسم 2005/2006 والثاني موسم 2007/2008 في مرمى الإسماعيلي والثالث أمام طلائع الجيش.

و يذكر أن قرار اعتزال اللاعب جاء بعد حدوث أزمة بينه و بين النادى حيث قام الأول بنشر فيديو يعترض فيه على إدارة النادي و يتهمهم بالظلم و الفساد، مما أدى لسحب النادي كل الامتيازات التي كانت مقدمة له من قبل.

لتنتهي علاقة حسام عاشور بالأهلي، حيث لن يكون للاعب أي دور مع الفريق في الفترة المقبلة، ليسدل الأهلي بذلك الستار على مشوار اللاعب.

اضف تعليق