فنانين يدعمون ذوي البشرة السمراء ويفعلوا هاشتاج Blacklivesmatter#

آلاء محمود
نشر العديد من الفنانين على صفحاتهم الرسمية على موقع “إنستجرام” الشهير لتبادل الصور والفيديوهات عبارات إنسانية وصور لدعم أصحاب البشرة السمراء على هاشتاج Blacklivesmatter#.

وذلك بعد نشر مقطع فيديو لمواطن أميركي صاحب بشرة سمراء اللون يدعى “جورج فلوريد ” للقتل على يد رجل شرطة “ديريك تشوفين “بدون رحمة.

حيث قام بالضغط على رأسه بقدمه ويظهر جورج تحت قدمه وهو يتوسل إليه ليتركه يتنفس ولكنه توفى، وهذا أثار غضب كبير في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم بأكمله.

دعم الفنانين لذوي البشرة السمراء:

أحمد السقا:

نشر الفنان “أحمد السقا” على صفحته الشخصية على موقع “انستجرام” لتبادل الصور والفيديوهات، صورة بخلفية سوداء اللون معلقا عليها: “لا للعنصرية” تضامنا منه للقضاء على العنصرية.

أحمد حاتم:

ونشر أيضا الفنان “أحمد حاتم ” على صفحته الشخصية على موقع “انستجرام” لتبادل الصور والفيديوهات، صورة بخلفية سوداء اللون وتتضمن الصورة عبارة “Black lives matter” وهاشتاج #BlackoutTuesday# وقال : “لا يهمني اسمك لا يهمني صورتك لا يهمني ولدك يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان، يا ناس هي دي الحدوته” تضامنا منه في حملة للقضاء على العنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء.

صبا مبارك:

كما نشرت الفنانة الأردنية “صبا مبارك” صفحتها الشخصية على موقع “انستجرام” لتبادل الصور والفيديوهات، صورة سوداء اللون لرفضها للعنصرية وتعبيرها عن غضبها من الحادثة، ومن صمت الجميع علي ظلم الفلسطينيين أيضا وعلقت عليها قائلة : “لا للعنصرية لا للقتل حسب العرق واللون والدين والتوجه لا للظلم وقتل الفلسطينيين من أول الزمان لليوم بدون ما حدا يزاود على حدا بدون ما حدا يحكي لو بتهتمو فلسطين أو العراق أو أي مكان”.

https://www.instagram.com/p/CA7Xu_tgtsf/?igshid=1h8repf9odae0

كندة علوش:

وأعربت الفنانة السورية “كندة علوش ” عن تضامنها مع حملة ” لا للعنصرية” تجاه أصحاب البشرة السمراء، من خلال نشرها على صفحتها الشخصية على موقع “انستجرام” لتبادل الصور والفيديوهات، صورة بخلفية سوداء وتتضمن قلوب ملونة بألوان البشرة المختلفة ومعلقة عليها قائلا في هاشتاج #لا_للعنصرية.

شيرين رضا:

وقامت الفنانة “شيرين رضا” بالتعبير عن دعمها لحملة ضد العنصرية تجاه أصحاب البشرة السمراء ، حيث قامت بنشر صورة علي صفحتها الشخصية على موقع ” انستجرام” تتضمن عبارة “you matter” ومعلقا عليها قائلة : “EVERYONE’S LIFE MATTERS “ وهاشتاج #لا للعنصرية .

https://www.instagram.com/p/CA7hrKtjUWX/?igshid=1e24d8uzudxt2

اضف تعليق