في ذكرى ميلاده.. تعرف على حقيقة إسلام مورغان فريمان

محمد حسام

الميلاد والنشأة:

ولد مورجان فريمان الممثل الأمريكي في 1يونيو عام 1937م، في ممفيس بولاية تينيسى، وكان الأخ الأصغر لخمس صبيان، وكان والده يعمل في مهنة الحلاقة ووالدته تعمل مدرسة.

في سن الثانية عشر تم إشراكه فى مسرحية مدرسية كعقاب له ليفاجئ المدرسين بأدائه بعدما قام بسحب كرسى من تحت فتاة كان معجب بها لتقع على الأرض.

رفض منحة لدراسة الدراما والتمثيل من جامعة جاكسون ستيت عام 1955، والتحق بقوات الطيران الأمريكية؛ ليصبح طيارا ولكنه عمل فى ميكانيكا الطائرات.

حياته العملية:

أول ممثل افريقى، أمريكي يتم ترشيحه إلى ثلاث جوائز أوسكار فى ثلاث مناسبات مختلفة.

واشتهر مورجان بصوته وأدواره المميزة على مدار سنوات، كما ترشح لجائزة الأوسكار عدة مرات، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “فتاة المليون دولار “، وهو أحد أفضل ممثلي هوليود على مدار تاريخها.

وقام بتأسيس منظمة خيرية للمتضررين من الأعاصير، كما ألف بصحبة مجموعة من أصدقائه المشاهير كتاب للطهي، وحصل على رخصة خاصة لقيادة الطائرات في سن ال_60.

حقيقة إسلامه:

شارك مؤخرا في احتفالية عاشوراء التي أقامتها حسينية الخوئي بالعاصمة البريطانية لندن، وهو ما دفع البعض للتكهن بإشهار النجم الشهير إسلامه، لكن الحقيقة أنه كان يجهز لإنتاج فيلم وثائقي لصالح قناة ناشيونال جيوجرافيك وهو ما دفعه لحضور مراسم عاشوراء للتعرف على طقوس الشيعة لإحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين.

اضف تعليق