قبل مواجهة ليون .. تعرف على تاريخ مواجهات برشلونة مع الأندية الفرنسية

يتأهب فريق برشلونة الإسباني لمواجهة مضيفه اولمبيك ليون الفرنسي في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، في مواجهة قد تكون سهلة نظريًا لبرشلونة.

تاريخ مواجهات برشلونة مع الأندية الفرنسية

بداية من مواجهة فريق ستراسبورج في دور الـ 16 في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1964-1965 والتي انتهت بالتعادل السلبي في فرنسا.

في السبعينيات وبالتحديد في عام 1974 تلقى برشلونة هزيمة ساحقة من نيس بثلاثية مقابل لا شيء في كأس الاتحاد الأوروبي، وعادت عقدة اللعب على الأراضي الفرنسية لبرشلونة في التسعينيات من القرن الماضي عندما خسر في ملعب حديقة الأمراء بثنائية مقابل هدف أمام باريس سان جيرمان في إياب ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

علاوة على ذلك حتى مع دخول الألفية الجديدة تعادل برشلونة مع ليون في دور المجموعات موسم 2007-2008، وتعادل معه أيضاً في ثمن النهائي لموسم 2008-2009 للمرة الثانية على التوالي.

موسم 2012-2013 تعادل برشلونة مع باريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال اوروبا على ملعب حديقة الأمراءفي فرنسا ، ولكنه نجح أخيرًا في تحقيق الفوز بالأراضي الفرنسية على باريس في ذهاب ربع النهائي بثلاثية مقابل هدف.

حتى موسم الريمونتادا الشهير 2016-2017 فشل برشلونة فيه في تحقيق الانتصار على باريس سان جيرمان على أرضها، وهزم الفريق الفرنسي النادي الكتالوني في ملعب حديقة الأمراء هزيمة ثقيلة برباعية دون رد.

هل يعيد ليون عقدة الملاعب الفرنسية لبرشلونة، أم أن تاريخ هذه المواجهات المذكورة أصبح من الماضي فقط وسوف يكون للبطل الأوروبي خمس مرات رأي آخر ؟

اضف تعليق