أمراض خطيرة قد تصيبك نتيجة الشرب من الزجاجات البلاسيكية

الشرب من الزجاجات البلاستيكية


إسراء فريد

تعتبر المياه من أهم المكونات الرئيسية التى يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، ولكن يجب علينا الحذر من الزجاجات التي نشرب منها المياه، حيث يعد البلاستيك من أكثر المواد الضارة على حياتنا.

يتم صنع معظم المواد البلاستيكية من جزيئات الهيدروكربون، وقد يتم إضافة مواد الكيميائية لتحسين مرونة الزجاجة أو حتى تغيير لون الزجاجات، وتختلف سلامة الزجاجات البلاستيكية حسب نوع البلاستيك المستخدم، فالمنتجات منخفضة الجودة قد تمتلك مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان الذي يؤدي إلى الوفاة.
 

الشرب من الزجاجات البلاستيكية

يسبب الشرب من الزجاجات البلاستيكية أمراض كتيرة مثل التهاب المعدة والقولون والصداع وحدوث مضاعفات للحمل، حيث ثبت أن BPA “ثنائي الفينول A” والمستخدم في زجاجات المياه البلاستيكية يسبب مضاعفات صحية خطيرة للحوامل والجنين، فهو يحاكي ويضاهي هرمون الإستروجين، هذا الأمر قد يؤدي إلى تشوهات الكروموسومات مما يؤدي إلى عيوب خلقية.

التعرض للمواد الكيميائية الموجودة في الزجاجات البلاستيكية يجعلها تحاكي الهرمونات مثل الإستروجين سيغير توقيت البلوغ، ويؤثر عليه أيضا، ويمكن أن يقلل أيضا الخصوبة، ويزيد الدهون في الجسم ويؤثر على الجهاز العصبي، ولذلك الخاصية التي تشبه الإستروجين في BPA يمكن أن تكون ضارة للغاية على الأطفال خصوصا في مراحل النمو المبكرة.

الشرب من الزجاجات البلاستيكية


قد يعجبك ايضا
اضف تعليق